+A
A-

وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يشارك في اجتماع كبار المسؤولين لبناء الثقة في آسيا (سيكا)

شارك سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، في اجتماع كبار المسؤولين لتجمع مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا)، الذي عقد اليوم عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، برئاسة سعادة السيد شهرات نورشيف النائب الأول لوزير خارجية جمهورية كازاخستان.

وأعرب سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، في كلمته، عن تقدير مملكة البحرين للجهود البناءة التي تبذلها جمهورية كازاخستان خلال رئاستها لتجمع (سيكا)، مهنئًا جمهورية تركمانستان بمناسبة حصولها على صفة "مراقب" بالتجمع. 

وأشار سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية إلى أن الاجتماع يؤكد على أهمية تعزيز قنوات التنسيق والتعاون في قارة آسيا، لترسيخ مبادئ السلام والأمن والتنمية، فضلاً عن التصدي للتحديات القائمة، مبينًا أن تجمع (سيكا) يقوم بدور فاعل ومتميز لتحقيق هذه الأهداف النبيلة، باعتباره منصة للمبادرة المشتركة، وتبادل المنافع بين الدول الصديقة.

وأكد سعادته على أن مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، تؤمن بأن مصالح وأهداف الدول الآسيوية مشتركة ومتحدة في ظل ما يجمعها من قيم وروابط وثيقة، منوهًا إلى تأييد مملكة البحرين تطوير أعمال تجمع (سيكا) برؤية عصرية، من أجل الإسهام في بناء آسيا جديدة لتعزيز تلاقي الأفكار والثقافات، ودعم التنمية المستدامة، بما يصب في صالح ورفاهية شعوب التجمع.

والجدير بالذكر، أن تجمع (سيكا) هو منتدى حكومي دولي يتكون من 27 دولة عضو، و8 دول بصفة مراقب، و5 منظمات مراقبة، ويهدف إلى تعزيز التعاون من أجل السلام والأمن والاستقرار في آسيا. وتشارك مملكة البحرين بفعالية في أنشطة (سيكا) منذ حصولها على العضوية الكاملة في عام 2011.