+A
A-

الأهلي يكسب مواجهة النصر السعودي

كسب ممثل كرة السلة البحرينية فريق الأهلي في البطولة الخليجية 40 للأندية أبطال الدوري، مواجهة نظيره النصر السعودي بنتيجة (94/84) في المباراة التي جمعتهما عصر يوم الثلاثاء.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (24/22 النصر، 25/21 النصر، 24/18 الأهلي، 27/17 الأهلي)، وبذلك اختتم فريق الأهلي مشواره في المرحلة الأولى للبطولة بالمركز الثالث بفوزين وخسارتين وتأهل رسميًا للدور نصف النهائي، وينتظر هوية صاحب المركز الثاني (الكويت -شباب الأهلي) ليلاقيه في المرحلة المقبلة، فيما صاحب المركز الرابع وهو النصر سيواجه صاحب المركز الأول. وغاب عن الفريق في مباراة النصر، اللاعبان ميثم جميل والمحترف ماني هاريس بداعي الإصابة. وسيخضع الفريق للراحة، على أن يخوض مباراته بالدور المقبل يوم الجمعة المقبل.

وبرز في صفوف الأهلي مايك هاريس بتسجيله (25 نقطة)، هشام سرحان (25 نقطة) منها 5 ثلاثيات، حسن العربي (15 نقطة) من 5 ثلاثيات، صباح حسين (15 نقطة) وأحمد الدرازي (10 نقاط).

وظهرت كتيبة المدرب أحمد جان بصورة قوية في الربع الأول من ناحية الحضور الذهني، الأمر الذي أثمر عن الأداء الجيد دفاعيًا وهجوميًا، وبدا يسجل النقاط من مختلف الخطوط بسواعد هشام سرحان ومايك هاريس وصباح حسين. في الربع الثاني وقع الأهلي في بعض الأخطاء وإضاعة النقاط التي كلفته الخروج متخلفًا بفارق بسيط من النقاط. و

في الربع الثالث، وحتى منتصفه، تمكن الأهلي من تحقيق عودة مثالية بالأداء الجاد في الدفاع أولاً والهجوم ثانيًا بصناعة علي عقيل ليخطف الفريق الأفضلية بالتقدم بالنتيجة عبر سلاح الثلاثيات لهشام سرحان وهاريس وتحديدًا لحسن العربي التي كانت مشاركته نقطة تحول. استمرت تألق لاعبي الأهلي في الربع الأخير والذي سيطرّ فيه على مجرياته وتوسيع الفارق ويسيّر الأمور لصالحه حتى نهاية اللقاء ويخرج منتصرًا.