+A
A-

"خليجي 25" في البحرين أو العراق؟

أشارت جهات إعلامية خليجية وعراقية عدة مساء الاثنين الى ان العراق تحصلّ على حق استضافة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسخته 25 بشكل رسمي.

وجاء ذلك بعدما أعلنت دولة قطر عن تنازلها من تنظيم البطولة كدولة بديلة، لتقف بجانب العراق في استضافة المنافسات المتوقع حدوثها نهاية العام الجاري أو مطلع العام 2022.

وتناقلت تلك الجهات الاعلامية بيانًا صادرًا من قبل رئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم العراقي إياد بنيان، أعرب فيه عن شكره لرؤساء الاتحادات الخليجية على الثقة التي منحوها العراق بتنظيم خليجي 25، كما بارك بنيان للشعب العراقي بعد قرار الاستضافة".

وفي السياق نفسه، أشارت بعض الجهات الإعلامية، الى أن مملكة البحرين قد دخلت خلال الساعات الماضية في سباق تنظيم البطولة بتقديم طلب الاستضافة، ليكون خليجي 25 الٱن محصورًا بين العراق والبحرين.

وما يثير الشك في حصول "بلاد الرافدين" على حق الاستضافة رسميًا كما تم تداوله، هو أن لجنة التفتيش للاتحاد الخليجي برئاسة حميد الشيباني، ستقوم بزيارتها خلال الأسبوع المقبل بعدما ألغيت مساعيها في وقت سابق، وعلى ضوء رصد ومتابعة اللجنة للمنشآت الرياضية التي ستقام عليها المياريات الرسمية والتدريبية بالإضافة لفنادق الوفود وضمان الجانب الأمني هناك، سيتم رفع التقرير النهائي الى المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي ليتخذ القرار الأخير وإعلان هوية المستضيف.