+A
A-

رئيس هيئة الطاقة يناقش مع تمكين مجالات التعاون في مشاريع الطاقة المتجددة

عقد الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة اجتماعاً مرئياً عن بعد، مع السيد حسين محمد رجب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"، بمشاركة عدد من المسؤولين.

وأشاد ميرزا خلال اللقاء، بالجهود والإنجازات الهامة التي تمكنت "تمكين" من تحقيقها منذ إنشائها، حيث تمكنت "تمكين" من الارتقاء بالخدمات والحزم الداعمة لتنويع الركائز الاقتصادية وتحقيق ديمومتها، ودعم العديد من الإنجازات باسم مملكة البحرين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

وأكد على الإنجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مملكة البحرين خلال الفترة الماضية بفضل توجيهات جلالة الملك المفدى حفظه الله، مبيناً أن ما رصدته الهيئة من إقبال على مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ونمو في الاستثمارات في مشاريع الطاقة الشمسية على وجه الخصوص، على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة فايروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يحتم أهمية توفير الدعم الكافي للشركات البحرينية لتمكينها من مواكبة هذا الإقبال والاستفادة منه لتحقيق نموها وتمكينها من منافسة نظائرها داخل المملكة وخارجها خصوصا كون مملكة البحرين مركز اقتصادي وتجاري هام في المنطقة، وفي ذات الوقت تفعيل دورها في المنظومة الوطنية لتحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

واستعرض د. ميرزا الدور الهام والمحوري للمؤسسات التمويلية في دعم الجهود الوطنية للنهوض بقطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وذلك من خلال طرح المشاريع والمبادرات ذات الأولوية التي تعتزم الهيئة العمل عليها خلال العام 2021، وناقش إمكانيات وأوجه تطوير سبل التعاون المشترك في إطار توحيد وتكامل الجهود الوطنية ووحدة الهدف والمصير.

من جانبه استعرض السيد حسين محمد رجب والوفد المرافق له، التطورات الهامة في استراتيجيات وخطط صندوق العمل "تمكين"، مشيداً بما تمكنت المملكة من تحقيقه من إنجازات هامة في مدة قصيرة تترجم جدية ودعم كافة الجهات ذات العلاقة بمجالات الطاقة المستدامة، وبالدور المحوري والهام لهيئة الطاقة المستدامة في تحقيق ذلك.