+A
A-

"النيابة": الإجراءات الاحترازية في "الإصلاح والتأهيل" مطابقة لقرارات "الصحة العامة"

صرح رئيس نيابة المحافظة الجنوبية بأن النيابة العامة قد تلقت يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢١/٠٦/٠٩م إخطاراً من مركز الإصلاح والتأهيل بوفاة نزيل مصاباً بفايروس كورونا وذلك أثناء تلقيه العلاج بمستشفى السلمانية.

وذكر رئيس النيابة أن النيابة العامة سبق أن تلقت إخطارات بحالة النزيل وقامت بمتابعة حالته الصحية وكذلك ما تم اتخاذه من الإجراءات الإحترازية والطبية والمتمثلة في عزل النزيل بعد ظهور نتيجته، ثم نقله بتاريخ ٢٠٢١/٠٥/٢٩م للعلاج في المستشفى وتلقيه الرعاية الصحية، إلى أن فارق الحياة نتيجة مضاعفات اصابته بفايروس كورونا، وتم ندب الطبيب الشرعي التابع لإدارة الأدلة المادية الذي وقع الكشف الطبي على المتوفى رحمه الله وانتهى في تقريره إلى أن الوفاة ناشئة عن اصابته بالتهاب رئوي حاد نتيجة اصابته بفايروس كورونا، فتم التصريح بدفن الجثة.

وكانت النيابة العامة قد انتقلت إلى مركز الإصلاح والتأهيل يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢١/٠٤/٢٨م وقد اطلعت على كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل مركز الإصلاح والتأهيل وزيارة عدد من المباني والاقسام والاطلاع على الأوراق والمستندات ذات العلاقة. كما أجرت مقابلات مع عدد من النزلاء، وقد تبين من خلال تلك الزيارة أن الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل مركز الإصلاح والتأهيل جاءت متطابقة مع قرارات إدارة الصحة العامة في شأن مكافحة الجائحة والفريق الطبي الوطني.

هذا وتقدم النيابة العامة لذوي المتوفى رحمه الله خالص التعازي والمواساة.