+A
A-

بطولة BRAVE CF الأولى في بيلاروسيا تشكّل معلماً هامّاً في تاريخ فنون القتال المُختلطة

لقد أقامت منظّمة BRAVE CF فعاليّتها الأخيرة بنجاحٍ تام يوم الجمعة الماضي وذلك في الـ4 من يونيو، حيثُ أقامت المنظمة بطولة BRAVE CF الـ51: هُنا المُستقبل بمشاركة العديد من نجوم القتال من أرجاء العالم.

قد كانت الفعاليّة العالميّة ليلةً لن ينساها متابعو رياضة فنون القتال المُختلطة. وأقيمت الفعاليّة في منطقة نادي فالكون في مينسك ببيلاروسيا، حيثُ قام العديد من النجوم بتقديم مستوياتٍ عالية من الأداء، أثارت إعجاب الجمهور والمتابعين.

وقد شهدت البطولة 11 جولةً استثنائيّة، كان من ضمنها جولة وزن الويلتر السوبر، التي حبست أنفاس الجماهير منذ لحظة بدئها وإلى نهايتها. وقد شهدت البطولة فوز 3 من المُقاتلين البيلاروسيين الذين يحقّ لبيلاروسيا أن تفتخر بهم.

وفي هذه البطولة، حافظ المُقاتل دينيس ماهر على سجلّه الاحترافي الخالي من الهزيمة بعد أن تمكّن من هزيمة المُقاتل الكازاخستاني الذي لم يُهزم من قبل، رينات ساجينتاي، وذلك في الجولة الافتتاحية للبطولة، حيثُ تمكّن ماهر من زيادة عدد انتصاراته المتتابعة إلى 8 انتصارات.

ومن جهةٍ أُخرى، فقد تمكّن فاديم كوتسيي من تقديم أداء جذب اهتمام كلّ متابعي فئة الويلتر السوبر، حيثُ فاز بإجماع الحُكّام ضدّ القيرغيزستاني دانيار "دوني" أبديبايف، بأداءٍ أثار إعجاب الجميع.

أما المُقاتل فاديم روليتش فقد قام بهزيمة خصمه كوربونشو جامالوف عن طريق الضربة القاضية، حيثُ قام روليتش بهزيمة المُقاتل الطاجكستاني بركلة خلفيّة وعدد من اللكمات المُتلاحقة، وذلك قبل 25 ثانية من وقت انتهاء الجولة النهائية.

ولقد اختارت منظّمة BRAVE CF بأن تعقد بطولتها في بيلاروسيا التي كانت تتمتّع في وقتٍ من الأوقات بمشهد متطوّر في رياضات القتال، كما أنّها أنتجت في السابق عدداً من أفضل النجوم وأكثرهم مهارةً في تاريخ فنون القتال المُختلطة. وقد تمكّنت المنظّمة من إعادة العديد من الذكريات لدولة بيلاروسيا، حيثُ حظيت بيلاروسيا بقمّة أدائها في عالم فنون القتال المُختلطة في أوّل أعوام الـ2000.

وعندما يتعلّق الأمر باستعادة بيلاروسيا لموقعها الصحيح في مشهد فنون القتال المُختلطة، فإن كوتسيي يعتقد بأن بطولة BRAVE CF الـ51: هُنا المُستقبل هي خطوة في الاتّجاه الصحيح، خاصّةً بأن البطولة حظيت بإعجاب عدد من المشاهير مثل بطلة الـUFC لوزن الذبابة فالينتينا شيفشينكو، والممثّل البرازيلي كايو كاسترو، وأسطورة كرة القدم ألكساندر هليب.

يقول كوتسيي: "لقد حظيت الفعاليّة في الأسبوع الماضي بترحيبٍ حار من الجماهير المحلّية، بالإضافة للجماهير الأوروبّية. كانت هناك العديد من الفعاليّات المُقامة في مينسك، ولكن معظم الناس كانوا يتحدّثون عن هذه الفعالية". وأضاف قائلاً: "إنها علامة جيّدة، بأن عدد المهتمّين في فنون القتال المُختلطة قد أصبح أكبر من ذي قبل، حتّى ضمن الأشخاص الذين لم يكونوا مهتمّين بالرياضة في السابق".

تابع كوتسيي حديثهُ قائلاً: "إن هذا تطورٌ هائل، يحدثُ للمرّةِ الأولى منذُ سنوات. إنّها علامةٌ على أن منظّمة BRAVE CF قامت بعملٍ هائلٍ في بيلاروسيا، حيثُ أصبحت بيلاروسيا في دائرة الضوء مرةً أُخرى. أعتقد أن هذه هي مجرد البداية، وأنا متحمس لأرى الأمور تعود إلى سابق عهدها في بيلاروسيا".

ومنذ أوّل أيام إنشائها في عام 2011، فقد قامت منظّمة BRAVE CF بتطوير الرياضة ومساعدة المُقاتلين على تطوير مهاراتهم، إذ كانت أوّل منظّمة من ناحية إقامتها لـ51 فعاليّةً في 22 دولة مختلفة، من بينها 7 دول أوروبّية مثل إيرلندا الشمالية وانكلترا والسويد وروسيا وسلوفينيا ورومانيا وبيلاروسيا.

وتماشياً مع مهمّتها في إيجاد المزيد من المواهب في القارّة الأوروبّية فقد قال محمد شاهد رئيس منظّمة BRAVE CF بأن المنظمة ستقدّم لبيلاروسيا ذات الالتزام الذي قدّمته للدول المجاورة من حيث تطوير المهارات.

وقال شاهد: "لقد زُرنا العديد من الدول خلال رحلتنا، لنستطيع تطوير بيئة حاضنة لفنون القتال المختلفة في أرجاء العالم. وبالإضافة لسعينا في تطوير مشاهد فنون القتال المختلطة المحلّية، فإن هدفنا هو أن نحسّن من مهارات اللاعبين لنرى المواهب المحلّية وهي تتنافس على المستوى العالمي".

وتابع شاهد حديثهُ قائلاً: "نحنُ واثقون بأن مشهد فنون القتال المُختلطة في بيلاروسيا سيشهد تطوُّراً ملحوظاً وأن شعبيّة هذه الرياضة ستزداد بعد هذا الحدث".