+A
A-

بالفيديو: الصائغ يشرح إجراءات تقديم الاستمارة تنفيذ أحكام القانون بمرسوم 21 لسنة 2020

شرح مشرف خدمات المشتركين بالهيئة العامة للتامين الاجتماعي إبراهيم الصائغ عن إجراءات تقديم الاستمارة تنفيذ أحكام القانون بمرسوم رقم (21) لسنة 2020، وكيفية تحميل الاستمارة من الموقع الالكتروني www.Sico.gov.bh  ليقوم المؤمن عليه الذي تنطبق عليه أحكام المرسوم بتعبئة البيانات، وذلك خلال اللقاء الافتراضي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة البحرين للتعريف بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2020 بشأن الصناديق ومعاشات التقاعد في القوانين والأنظمة التقاعدية والتامينية والقرار الوزاري رقم (22)  بشأن قواعد وإجراءات تنفيذ أحكام هذا المرسوم.

وذكر أن المؤمن الذي تنطبق عليه شروط أحكام المرسوم بملئ الاستمارة وتحديد جهة العمل الحالية وجهة العمل التي تم التقاعد منها مسبقًا. بعدها يقوم صاحب الطلب بالقيام باختيار إحدى الخيارين، اما إيقاف صرف المعاش التقاعدي السابق والاستمرار في التأمين (الخيار الأول)، أو صرف المعاش التقاعدي السابق مع التأمين ضد إصابات العمل (الخيار الثاني).

وأضاف بداية يقوم المؤمن عليه بعد ملئ الاستمارة وملئ البيانات في الحقول المطلوبة وتحميل نسخة من البطاقة الذكية واستمارة تنفيذ الأحكام وبعدها الضغط على زر المتابعة لتمرير الطلب.

واختتم حديثه بالقول يتم الانتهاء من تقديم الطلب حيث سيتم إرسال رسالة نصية لمقدم الطلب يحمل رقم المعاملة.