+A
A-

5 أساسيات ستحتاج إليها لكي تسافر بأمان هذا الصيف

بفضل التطعيمات التي هي آخذة في الارتفاع وتوسيع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، قد تفكر في السفر قريبا خصوصا مع عطلة الصيف القادمة، ونظرا لأن التطعيم الكامل لا يعني التخلي عن جميع احتياطات (COVID 19) المهمة، مجلة "people" سألت خبيرين عن الضروريات التي يجب عليك حزمها أثناء السفر للحفاظ على نفسك (والآخرين) آمنين قدر الإمكان في عددها وموقعها أخيرا.


واتفق كل من الدكتورة تانيا موتشي إليوت، دكتوراه في الطب، طبيبة الحساسية والأمراض المعدية، والدكتور ديفيد كاتز، دكتوراه في الطب، مؤسس مركز أبحاث الوقاية من يال غريفين في جامعة ييل، على أن أقنعة الوجه ”الكمام“ التي يمكن التخلص منها أمر لا بد منه في هذه المرحلة، وأكدا أن القناع هو المفتاح لسفر صحي خصوصا مع وجود مجموعة من الأقنعة المتاحة “مهما كان التنوع الذي كنت تستخدمه لكن عليك بلبس القناع طوال الوقت“.


ومازالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تنصح إلى ارتداء قناع الوجه الطبي في وسائل النقل العام، ومددت إدارة أمن النقل ولاية القناع للمطارات ومحطات الحافلات ومحطات القطارات حتى 13 سبتمبر وحتى إشعار آخر. ويوصي الأطباء أيضا بالحصول على مطهر يد يحتوي على ما لا يقل عن 60 % من الكحول، وتشجع على تركيبات مختلفة مثل الرغوة أو الرش المستمر حتى إذا لم تكن من محبي الجل السائل الذي يصعب الحصول على الكمية الصحيحة. ومع ذلك، ينصح "بالتعقيم عند وجود ما يبرر ذلك، ولكن ليس بشكل تعسفي"، إلا إذا كنت على اتصال مباشر مع عدد كبير من الأشخاص المصابين المحتملين.


وعندما يتعلق الأمر بتطهير الأسطح، تنص مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على أن خطر العدوى من لمس سطح منخفض، ولكن التنظيف مرة واحدة في اليوم يكفي "عندما لا يعرف أن أي شخص مصاب بـ (COVID 19) مؤكد أو مشتبه به كان في الفضاء". ويجب حمل مناديل مطهرة أثناء السفر، يقول موتشي إليوت إنه "لا يضر أن تكون يقظا"، في حين يؤكد كاتز أن التعقيم أكثر مبرر "عندما تتعرض لأشخاص غير معروفين من وضع (COVID 19)".


مازال مركز السيطرة على الأمراض يوصي بغسل اليدين لمدة 20 ثانية لمنع انتشار العدوى، ويقول موتشي إليوت لمواصلة هذه الممارسة أثناء السفر، ويقول كاتز "أفضل نصيحة هي تجنب الاتصال الجسدي المباشر مع أي شخص قد يصاب بالعدوى". وإذا كنت قلقا بشأن نقص صابون اليد في دورات المياه العامة أثناء السفر، فيمكنك شراء صابون بحجم السفر، أو ملء زجاجات السفر الخاصة بك“ بحسب موقع "people.com".