+A
A-

بدء إجراءات توظيف عدد من الممرضين والأطباء المتطوعين

كشفت عضو مجلس النواب زينب عبدالأمير عن “انفراجة” بشأن ملف توظيف الممرضين المتطوعين في الصفوف الأمامية لمواجهه جائحة كورونا وكذلك الممرضين العاطلين وممرضي شركات العقود، إذ تلقى الحاصلون على رخص مزاولة المهن الصحية اتصالات للبدء بإجراءات توظيفهم.


وقالت “أشكر ولي‭ ‬العهد‭ ‬رئيس‭ ‬الوزراء‭ ‬صاحب‭ ‬السمو‭ ‬الملكي‭ ‬الأمير‭ ‬سلمان‭ ‬بن‭ ‬حمد‭ ‬آل‭ ‬خليفة،‭ ‬لاعتزازه‭ ‬بعطاء‭ ‬فريق‭ ‬البحرين ومنحه الفرصة للبحرينيين بخدمة هذا الوطن، والشكر لوزيرة الصحة فائقة الصالح والكادر الطبي التي التقيناها، حيث فصلنا 16 يوما عن اجتماعنا للمطالبة بتوظيف ملائكة الرحمة وتوظيف الممرضين العاملين في شركات العقود، واليوم تلقينا رسائل من خريجي التمريض تفيد بتوظيفهم، ونأمل بتوظيف بقية الأطباء المتطوعين الذين بدأ بعضهم في تلقي اتصالات التوظيف وكذلك توظيف وتقدير قوائم المتطوعين الذين ضحوا بالغالي والنفيس لوقف نزيف الوطن في هذه الجائحة، فأجمل خبر نسمعه اليوم في وطننا هذا أن يكافئ البحريني بتشريفه وتكليفه لخدمة الوطن، نريد وطنا يحتضن أبناءه ووزراء مؤمنين بالبحرنة”.


وأما بخصوص المتطوعين العاطلين في مجالات مختلفة خارج القطاع الصحي، فقالت النائب “طالبنا وزارة الصحة بصرف مكافآت لهم، وحسب ما أكدته وزيره الصحة، فإنه تم رفع قوائم بأسمائهم لديوان رئيس الوزراء لصرف مكافآت لهم، كما طالبنا ديوان الخدمة المدنية أن تكون لهؤلاء المتطوعين الأولوية في فرص العمل”.


ودعت عبدالأمير جميع الوزراء لإعطاء الفرصة للكفاءات البحرينية وتطبيق سياسة البحرنة، وعدم التهاون في ذلك، حيث إن الوظائف هي أرزاق للمواطنين في وطنهم، وهم أحق بخدمة الوطن، وتقديم الأجنبي على البحريني هو تلاعب بأرزاق المواطنين، وهو أمر مرفوض، وقد حان الوقت لفرض إرادة وطنية باتجاه أولوية التوظيف لأبناء البلد من البحرينيين.


كما طالبت جميع الوزراء بتوفير الوظائف إلى البحرينيين، وأن يكون ديوان الخدمة المدنية داعما حقيقيا لتوظيف البحرينيين.


من جهته، قال عضو مجلس النواب السيد فلاح هاشم إن بعض المتطوعين قد تلقوا اتصالات لإنهاء إجراءات ومتطلبات التوظيف لدى ديوان الخدمة المدنية، إذ طلب منهم مراجعتهم الوزارة لتوظيفهم، مؤكدا أن من تم التواصل معهم هم مجموعة من خريجي طب عام وأسنان ونطق وعلاج طبيعي والممرضين.


ولفت إلى أن المتطوعين ضحوا بأرواحهم وأنفسهم بالعمل في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19) منذ نحو عام.


وبين أنه تم رفع أكثر من 600 اسم ونأمل من وزارة الصحة أن تكون هناك خطوة ومتابعة جادة للتوظيف، علما أن جميع المتطوعين يبلغون حوالي 1500 متطوع.


وقال “بالنسبة للتخصصات غير الطبية لن يتم استيعاب أحد من من المتطوعين منهم بوزارة الصحة”.


جاء ذلك بعد أن رفع مجموعة من النواب في بيان مشترك قائمة من أسماء لمتطوعين عاطلين عن العمل يعملون في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة كورونا ضمن ملف توظيف جميع المتطوعين، خلال اجتماعهم مع وزيرة الصحة لتوظيف جميع الممرضين وحاملي الشهادات المرتبطة بالقطاع الصحي، وتضم قائمة النواب المشاركين خالد بوعنق، إبراهيم النفيعي، زينب عبدالأمير، وسيد فلاح هاشم.