+A
A-

"التربية" واصلت تقديم الإرشاد والتوعية عبر المنصات الافتراضية

لم يقتصر جهد وزارة التربية والتعليم خلال الجائحة على استدامة الخدمة التعليمية فقط، وإنما شمل ذلك جميع خدماتها في المجالات كافة، بما فيها الجانب الإرشادي والتوعوي الطلابي، حيث واصلت تنفيذ جميع الأنشطة والبرامج الإرشادية للطلاب عن بعد، وذلك ضمن خطة إرشادية مدروسة، لتحقيق الاستفادة القصوى لكل الفئات المستهدفة وخاصةً الطلبة وأولياء الأمور.

وفي هذا الإطار، قامت إدارة الخدمات الطلابية بتنفيذ برنامجين توعويين بالتعاون مع وزارة الداخلية، استفاد من الأول حوالي ١٨٠٨ طالب وطالبة و٢١٤ ولي أمر، واستفاد من الثاني ٢٥٦١ طالب وطالبة و٤٢٦ ولي أمر.

كما تم تنظيم ملتقى الخدمة الاجتماعية، في نسخته الثالثة، عن بعد، تحت شعار "الإرشاد الاجتماعي في ظل جائحة كورونا"، بمشاركة فاعلة واستفادة واضحة لعدد ٢٨١ اختصاصي واختصاصية للإرشاد الاجتماعي بالمدارس.

هذا وقد شارك حوالي ٦٤٠٣ طالب وطالبة من المدارس الحكومية و٤٦٧ من المدارس الخاصة في معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل، كما تم تنفيذ برنامج عن كيفية اختيار التخصص الدراسي للمرحلة الثانوية عن بعد، استفاد منه ٧٠ طالب، إضافةً إلى برنامج آخر عن اختيار التخصصات الدراسية، استفاد منه عدد كبير من أولياء الأمور.