+A
A-

البروفيسور معز بخيت: تجربة البحرين رائدة في مكافحة كورونا

اكد البروفيسور معز بخيت مدير مركز الأميرة الجوهرة الإبراهيم للطب الجزيئي و علوم المورثات الخبير في أمراض المخ و الأعصاب و المناعة أن حكومة مملكة بذلت جهوداً رائدة لمكافحة فيروس كورونا  من خلال توفير الكوادر الصحية و الفرق الطبية الماهرة و توفير اللقاحات بكل أنواعها لجميع سكان المملكة من مواطنين و مقيمين مما جعل سرعة التطعيم و كثافته لها كبير الأثر في مكافحة فيروس كورونا كوفيد-19 ، علاوة على ذلك فأن الوعي المجتمعي كان أيضاً فعالاً في مواجهة هذه الجائحة مؤكدا أن تجربة البحرين كانت رائدة في مكافحة جائحة كورونا. 

و شدد البروفيسور بخيت انه ينبغي مواصلة حملة التطعيم و الالتزام بإرشادات الوقاية و التباعد الاجتماعي حتى يمكن التغلب على جائحة كورونا، و أن هذا سيكون الطريق الأمثل و الأسرع لتحصين المجتمع، حيث انه لا يمكن التشكيك في أهمية التحصين بأحدي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. 

كما اكد على أن اللقاحات التي توفرها حكومة مملكة البحرين تعزز مناعة الأجسام التي لديها ضعف في المناعة إما لأسباب وراثية أو عمرية أو غيرها و لقد اثبت اللقاحات التي تبنتها حكومة مملكة البحرين فعاليتها في تحصين المجتمع. و أشار البروفيسور بخيت الى أن جميع اللقاحات التي تبنتها وزارة الصحة في البحرين كانت قد خضعت لتجارب سريرية و اعتمدت من قبل منظمة الصحة العالمية مما يجعلها أمنة و فعالة للاستخدام.

و أوضح البروفيسور معز بخيت الى ضرورة عد الالتفات الى ما ينشر في وسائل الإعلام الإليكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي من تشكيك في أهمية اللقاحات ضد فيروس كورونا و أن هناك ما ينشر إعلاميا لا يقوم على أسس علمية.