+A
A-

المؤيد يشارك في اجتماع الدورة (44) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

- الموافقة على مبادرة تكريم المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة

شارك سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة في فعاليات اجتماع الدورة (44) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والذي انعقد تحت مظلة جامعة الدول العربية وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وحضر الاجتماع السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والسيد منير أحمد الوجيه نائب وزير الشباب والرياضة بالجمهورية اليمنية، رئيس الدورة القادمة للمجلس وأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بالدول العربية.

وافتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الاجتماع بكلمة رحب بمشاركة وزراء الشباب والرياضة العرب في الاجتماع الدوري للمجلس لمناقشة البرامج والمشروعات العربية المشتركة المزمع تنفيذها خلال العام المقبل، والتي تحقق أهداف وسياسات المجلس، بالإضافة إلى تقييم ما تم تنفيذه مسبقاً من أنشطة، وقياس مدى تأثيرها على أبنائنا من الشباب في مختلف البلدان العربية.

وخلال الاجتماع ناقش المجلس مذكرة مملكة البحرين (وزارة شؤون الشباب والرياضة) حول تصور جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة  في النسخة الرابعة، وتصور جائزة ناصر بن حمد للإبداع الشبابي في النسخة السادسة حيث تمت الإشادة بالتصور المقدم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة وتم تكليف قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة الشباب والرياضة – الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب) بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة من أجل تحقيق أهداف الجائزتين وحث الدول الأعضاء على مشاركة شبابهم في الجائزتين.

وخلال الاجتماع وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على مبادرة تكريم المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة طيب الله ثراه تقديرا واعتزازا بالجهود التي بذلها في الارتقاء بالقطاعين الشبابي والرياضي في الوطن العربي.

كما تمت خلال الاجتماع مناقشة عدداً من الموضوعات، منها تقرير وتوصيات مجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية، وتقرير وتوصيات الدورة «66» للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب. كما ناقش توصيات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة للمجلس، بالإضافة الى تنظيم البرامج والفعاليات الشبابية والرياضية التي ستحتضنها مختلف الدول العربية، كما أطلع المجلس على نتائج الفعاليات والبرامج الشبابية والرياضية التي نظمتها الدول العربية الأعضاء اثناء العام 2020.

وأكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد أن اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب تهدف إلى تعزيز التواصل العربي في شتى المجالات الشبابية والرياضية والرامية للنهوض بقطاع الشباب والرياضة وتعزيز العمل العربي المشترك، منوّهًا أن استمرارية الاجتماعات وتنفيذ القرارات الصادرة عنها وتنظيم البرامج الفعاليات تساهم في تعزيز ديمومة العمل العربي المشترك من خلال تبادل الخبرات العملية والتجارب الناجحة.