+A
A-

قسم الفنون والتصميم بمعهد البحرين ينظم جلسة حول إجراءات ترخيص الخطط الأرضية للمشاريع

نظم قسم الفنون والتصميم بمعهد البحرين للتدريب، جلسة عبر الإنترنت حول قواعد ولوائح وزارة الصحة اللازمة للترخيص للخطط الأرضية لمشاريع المطاعم، وإجراءات الحصول على الترخيص الصحي لهذه المشاريع، حضرها عدد من متدربي برنامج التصميم الداخلي.  

نُظمت الجلسة بالتعاون مع إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة وذلك عبر تطبيق زووم، وتحدث خلالها أخصائي أول الصحة العامة السيد أحمد صالح، الذي قدم شرحاً مفصلاً حول أهم اشتراطات ومتطلبات وزارة الصحة المتعلقة بالترخيص للمشاريع، كما قدم نبذة عن كيفية الحصول على الموافقة والترخيص للخطط الأرضية للمشاريع.

وخلال الجلسة، قدم المتدربون مخططات الطوابق الخاصة بمشاريعهم، وبدوره، قام أخصائي أول الصحة العامة بإبداء ملاحظاته على تلك المخططات.

الجدير بالذكر أن هذه الجلسة تأتي ضمن مبادرات قسم الفنون والتصميم لتقليل الفجوة بين المحتوى النظري المقدم للمتدربين من جهة ومتطلبات القطاع الصناعي وسوق العمل من جهة أخرى، حيث يمنح هذا التفاعل المباشر مع الجهات المعنية متدربي المعهد فرصة للتعرف عن كثب على جميع الشروط والإجراءات الواجب عليهم اتباعها عند عمل تصميم داخلي لمشروع ما، ومن بينها مراعاة جميع اشتراطات الأمن والسلامة الصحية، لضمان حصول مخططات مشاريعهم على الموافقات المطلوبة من الجهات المعنية بوزارة الصحة والترخيص لها.