+A
A-

الدوي والمجدمي: توظيف المحرقيين في المشاريع البلدية الخاصة

أفاد السيد حسن الدوي نائب رئيس مجلس المحرق البلدي أنه ورئيس اللجنة المالية والقانونية المهندس باسم المجدمي أعدا مقترحًا بتوظيف البحرينيين المحرقيين في المشاريع التي تقوم عليها بلدية المحرق، وذلك سعيًا لتقليل نسب البطالة في المملكة.

مواصلًا أن تطبيق المقترح سيترتب عليه المعرفة المسبقة من جميع الأطراف، أي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أو بلدية المحرق، وكذلك الشركة التي تفوز بعقد العمل، والتي يتعين عليها أن تضع في حسابها توظيف بحريني كشرط من شروط العقد.

وأوضح أنه في مقابل هذا الاتفاق، تحصل الشركة المتقدمة للمشاريع على أفضلية في الاختيار، وفقًا لنسبة المحرقيين العاملين في الشركة، مما يعد تشجيعًا على توظيف أهل المحرق بصفة عامة في هذه الشركات وهو ما تقوم به بعض المؤسسات مشكورةً بالفعل حيث تهتم بتوظيف أهالي المنطقة التي تقع الشركة في نطاقها الجغرافي.

وفي حال الموافقة على هذا المقترح، فإن أول المشاريع التي ستطبق هذه الرؤية هي مشروع إنشاء الأرض المسماة "كراج البلدية" مقابل حديقة الكازينو، والتي ستتحول إلى مواقف سيارات عامة وخاصة، وبعض المحلات التجارية التي تخدم المشروع.

بدوره شرح المهندس باسم المجدمي: نعمل وفق اختصاصاتنا القانونية على إيجاد حلول لمختلف الظواهر المجتمعية، ونتمنى من خلال هذا المقترح أن تتم الموافقة عليه ومن ثم نطمع أن يعمم المشروع في جميع بلديات المملكة، وذلك يساهم في خلق فرص وظيفية لمئات البحرينيين سنويًا، ومن الأهمية القصوى يكونوا من أهل المنطقة التي يقع المشروع على أرضها.

مشيرًا المجدمي أن المقترح سيطرح للنقاش من خلال اللجنة المالية والقانونية ومن ثم يطرح للنقاش في اجتماع المجلس البلدي وذلك من أجل العناية بكافة تفاصيله، مع ضرورة النقاش مع الجهاز التنفيذي الذي يعد تعاونه أساسًا في إنجاح هذا الطموح.