+A
A-

بالصور: شكوى من بعد أماكن طلب التاكسي 500 متر في المطار الجديد

شكا عدد من أصحاب سيارات الأجرة الأهلية البحرينين من وجود مشكلة تتعلق بطلب سيارات الأجرة للسائحين والزوار عبر مطار البحرين الدولي الجديد إذ تبعد مواقف سيارات الأجرة عن قاعة مبنى المسافرين 500 متر ما يشكل عبء على القادمين كما لا يوجد لوحات إرشادية واضحة، مما يضع تحديات أمام أصحاب سيارات الأجرة.

وناشد سواق سيارات التاكسي وزارة المواصلات والاتصالات بحل المشكلات التي يعانونها لتوصيل وخدمة المسافرين عبر مطار البحرين الدولي وتذليل العقبات أمام أصحاب سيارات الأجرة اللذين يعتمدون على هذه المهنة لكسب لقمة عيشهم.

وقال وقال رئيس جمعية سواق سيارات النقل العام ،  والتي تضم سواق سيارات الأجرة الأفراد في البحرين، محمد البربوري أن الكثير من المواطنين تطرقوا إلى العديد من جوانب النقص الخدماتي والتنظيمي

وأضاف بالقول رغم مراسلتنا مع الإدارة إلا أنهم يتدرعون بأوامر وزارة المواصلات.

وتسائل البربوري " السؤال  هل يوجد مطار في العالم لا توجد أمامه سيارات أجرة ؟ حيث عمدت وزارة المواصلات إلى تخصيص وقوف سيارات الأجرة داخل مواقف سيارات العامة والمنفصل عن قاعة الوصول بمسافة 500 متر  وبدون لافتات واضحة تدل على وجودهم !  علماً أن أجواء المملكة أكثرها صيف مما يطر الزائر إلى الخروج مع اغراضة الثقيلة من اقرب بوابة والتعامل مع السيارت الخاص لإيصاله إلى وجهته داخل المملكة وبأي مبلغ! "

وتابع البروبوري بالقول " والكثير من الزائرين مستغربين من هذا الوضع حتى أن بعضهم ذهب إلى المسؤل الأجنبي و تحدثوا معه بلهجه شديدة وقالوا نحن لسنا بحاجة إلى باصات النقل الحمراء نحن نحتاج إلى سيارات أجرة قريبة من البوابة".

وعبر البروبوري عن استياء بين سواق سيارات التاكسي البحرينين مشيرا إلى أن ما حدث "  دليل على إقصاء وتهميش متعمد للمواطنين من خدمة بلدهم  ، لذا نرجوا من وزارة المواصلات إعادة النظر ووضع الشيئ في موضعة الصحيح وإعادة سيارات الأجرة أمام البوبة لنكون على قدر المسؤولة لخدمة الوافدين لمملكتنا الحبيبة".