+A
A-

الشعبة البرلمانية تشارك في منتدى البرلمانيين الشباب

شاركت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في الجلسة الافتراضية لمنتدى البرلمانيين الشباب، والمنعقد ضمن أعمال الدورة ال 142 لاجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي، عن بعد.

حيث شارك بالمنتدى سعادة النائب أحمد العامر رئيس اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب، وسعادة الدكتور بسام البنمحمد عضو مجلس الشورى.

و تأتي مشاركة الشعبة البرلمانية في هذه الاجتماعات بتوجيه من معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية بمملكة البحرين، استمراراً ودعماً لمشاركتها الخارجية رغم جائحة كورونا (كوفيد ١٩).

وقد ناقشت الجلسة الأولى من المنتدى أثر الصدمات الصحية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد- 19  على الشباب والشابات في جميع أنحاء العالم ، حيث قام المشاركون بتقييم آثار الجائحة بمختلف جوانبها على فئة الشباب.

كما تطرقت لمرحلة ما بعد الجائحة ، واستراتيجيات إعطاء الأولوية لتمكين الشباب ، وتعزيز السياسات والتشريعات لإعادة بناء قدرات الشباب، وخرجت بمجموعة من التوصيات التي تدعم  تمكين الشباب خلال مرحلة ما بعد الجائحة.

أما الجلسة الثانية فقد تضمنت حلقة نقاشية بعنوان "عقد جديد من عمل الاتحاد البرلماني  الدولي والبرلمانات  بشأن مشاركة الشباب"، بهدف تقييم مشاركة الشباب في البرلمان ، إلى جانب استعراض جهود البرلمانات الداعمة للمشاركة الشبابية.