+A
A-

شاهدت لكم: جديد الأفلام في "البحرين للسينما"

قدمت شركة البحرين للسينما مجموعة كبيرة من الأفلام العالمية والعربية في جدولها الجديد بعد انقطاع طويل؛ بسبب الوباء واتباع قوانين الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا في المملكة، بنجومها الكبار من أفلام الأكشن والرعب والكوميديا والدراما.

أفلام جديرة بالمشاهدة في الشاشات الكبيرة مجددا بعد غياب طويل وبمراعاة قوانين التباعد والإجراءات الرسمية بالطبع، وكانت "سينكو البحرين" فاجأت الجميع بعرض أفلامها على مدار الساعة لتنظيم ودخول عدد أكبر من عشاق الأفلام في البحرين، وكانت الأفلام هذا الأسبوع متنوعة كما هي عادة الشركة في تقديمها للأفلام التي موجهه لجميع أفراد العائلة وهي كالتالي:

Wrath of Man
يتحدث هذا الفيلم الكبير لعشاق الأكشن قصة رجل ”جيسون ستاثام“، الذي يعمل في مجال قيادة شاحنات نقل المال، ليحمل مليارات الأموال يوميًا في ضواحي ولاية لوس أنجلوس، ويواجه العديد من المخاطر والصعاب في طريقه مع العديد من الأسرار التي ستكشفها وبإخراج متقن جدا للمبدع جاي ريتشي.

Radhe
من أفلام الأكشن الجديدة الهندية الجديرة بالمشاهدة لعشاق النجم سلمان خان، يحكي قصة رادهي الذي يقوم بعد القضاء على رجل العصابات الشرير ”جاني بهاي“ بمطاردة كبيرة للعثور على أغنى رجل في المدينة، يدير سرًا منظمة إجرامية ويسعى للتخلص منه في فيلم بوليوودي شيق.

GODZILLA vs KONG
فيلم يعتمد كثيرا على المؤثرات الفنية، ويجب مشاهدته في شاشات ايماكس الكبيرة في "سينكو"، ويدور مثل باقي الأجزاء السابقة حول المواجهة المنتظرة والحاسمة التي ستقع بين كينج كونج العملاق والديناصور العظيم جودزيلا في تحد كبير للمنافسة على الزعامة وأخذ البطولة.

Raya and the Last Dragon
من الأفلام المخصصة للأطفال والعائلات من ديزني، وهو يحكي قصة محاولة المحاربة (رايا) للعثور على آخر تنين على أمل إنقاذ عالمها من الدرون، بعد سنوات من قيام التنانين بالتضحية القصوى لإنقاذ البشر في مملكة لوماندرا من درون الشرير في إنتاج جميل جدا.

Mortal Kombat
الفيلم لعشاق الألعاب الإلكترونية الكلاسيكية، عن شاب يتورط في معركة كبيرة بمراحل متنوعة، ووسط ذلك يفكر عن إمكاناته وهل يستطيع إكمال هذه المهمة الصعبة وخوض هذه التجربة في قالب قالب من التشويق واﻹثارة.

Great White
فيلم استرالي الإنتاج لعشاق أفلام البحر وهجوم القروش. وتدور أحداث الفيلم الجديد عن قصة رحلة يشارك فيها خمس ركاب، والتي تتحول إلى كارثة حين تتحطم بهم الطائرة، وينتهي بهم المطاف على طوف، مع سمكة قرش تبحر حولهم بصورة مرعبة. فيلم التشويق جدير بالمشاهدة جدا.

The Mauritanian
من بطولة النجمة الكبيرة جودي فوستر ويتناول معاناة سجين معتقل في جوانتانامو تابع للجيش الأميركي، إذ يسعى للحصول على مساعدة من الدفاع لإطلاق سراحه بعد قضائه 10 سنوات بلا تهم منسوبة إليه. الفيلم بريطاني يدور بين الإثارة والدراما والتشويق.

Peter Rabbit 2
من الأفلام البريطانية المفضلة للمشاهدة العائلية، هذا الفيلم المخصص للأطفال والعائلات، وجاء بعد النجاح الكبير للجزء الأول الذي عرض قبل سنوات، يعرض حاليا الجزء الجديد منه، وهو يحكي ما يحدث بعد زواج بينا وتوماس ونشر رواية مستوحاة من مغامرات بيتر والأرانب الشهير، ووسط ذلك يهرب بيتر بعد ان يشعربيتر أن الجميع يراه كمتمرد.

أحمد نوتردام
فيلم عربي كوميدي للنجم المثير للجدل رامز جلال، الذي فيه يجسد دور صحافي، يتتبع عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفي الذي يقدمه في الفيلم الفنان خالد الصاوي، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية "أحدب نوتردام" بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التي ألفها فيكتور هوجو.

ويفكر رامز في جذب انتباه السفاح إليه، فيتعرف على طبيبة تؤدي دورها غادة عادل، ويطلق على نفسه اسم أحمد نوتردام، في إشارة إلى تأثره بشخصية أحدب نوتردام، ويبدأ السفاح في البحث عن أحمد نوتردام، خصوصا أنه يشاركه حب شخصيته المفضلة، إذ يلتقيان وتنشأ بينهما صداقة، ويتعرف الصحافي على سبب قتل السفاح للسيدات في منزله، ويتبين أن الأخير مصاب بعقدة في حياته جعلته يكره النساء، ويسعى إلى التخلص منهن.