+A
A-

لماذا يجب تجنب شرب القهوة على السحور؟

بعض الأشخاص لديهم عادة بدء يومهم بالقهوة في الصباح، وعند الصيام، يضبطون عمليا الوقت الذي يشربون فيه القهوة في الصباح ليصبح وقت الفجر، ومع ذلك، فإن هذه العادة تبدو خاطئة، فشرب القهوة عند الفجر يمكن أن يؤثر على الصحة، وفقًا لما ذكرة موقع eatthis.
إن تناول السحور هو مفتاح التهيئة لصيام الجسد طوال اليوم، لتكون سلسًا، فمن نصائح الصيام تلبية احتياجات السوائل المناسبة عند الفجر، وفقًا لصحيفة إيجيبت إندبندنت، يجب على الأشخاص الصائمين تجنب شرب الكثير من الماء أثناء السحور لأن الكلى ستزيله خلال الساعات القليلة القادمة، ونظرًا لقلة تناول السوائل، يُنصح الصائمين بعدم شرب القهوة أو أي مدخول آخر من الكافيين عند الفجر.
وبصرف النظر عن القهوة، يجب أيضًا عدم شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والشوكولاتة والصودا عند الفجر.
إن تناول القهوة أو تناول الكافيين عند الفجر يمكن أن يجعل الجسم يفقد الماء بسرعة، بحيث يصاب الناس بالعطش أثناء النهار، فيتأثر هذا بالطبيعة المدرة للبول للكافيين، ويمكن أن يحفز استهلاك الكافيين إنتاج البول، ويجعل الناس يتبولون بشكل متكرر.
بدلاً من اختيار شرب القهوة عند الفجر، يتم تشجيع الأشخاص الصائمين على شرب السوائل التي يسهل امتصاصها والألياف الصحية التي يمكن أن تستمر لفترة طويلة في المعدة، فبدلًا من ذلك، اشرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء وأكمل الوجبة بالفواكه والخضروات الغنية بالماء مثل البطيخ والبطيخ والعنب والكمثرى والخيار وما إلى ذلك.
نصائح لشرب القهوة أثناء الصيام
قد لا يكون تغيير أو إلغاء روتين شرب القهوة أثناء الصيام سهلاً للأشخاص الذين اعتادوا على فعل ذلك، فوفقًا لتقرير من كليفلاند كلينك، فإن الأشخاص الذين اعتادوا على شرب القهوة أو غيره من مدخول الكافيين ثم أجبروا على التوقف فجأة قد يعانون من انسحاب الكافيين.
ويمكن أن يتسبب انسحاب الكافيين أحيانًا في صعوبة التركيز أو الصداع أو النعاس بسهولة، ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الأشخاص الذين لا يشعرون بتغيرات كبيرة عندما تتغير أنماط استهلاكهم للكافيين، لتقليل الآثار السلبية على الجسم، من المهم لأولئك الذين اعتادوا على شرب القهوة أن ينظموا تناولهم للكافيين أثناء الصيام.
وإليك بعض النصائح لشرب القهوة أثناء الصيام التي يمكن تجربتها:
-قم بتغيير وقت شرب القهوة لفطر الصيام إذا كان من الصعب التوقف عن عادة تناول القهوة.
- حاول أن تقلل الوقت واستمتع بالقهوة، الوقت المناسب لشرب القهوة أثناء الصيام هو ساعة أو ساعتين بعد الإفطار.
-يجب أيضًا أن يكون تناول القهوة أو غيره من المشروبات المحتوية على الكافيين في موعد لا يتجاوز الساعة الثامنة مساءً، فبعد هذا الحد الزمني، يمكن أن يجعل الكافيين من الصعب على الشخص النوم، والسبب هو أن تأثير الكافيين يتم الشعور به بعد ساعة على الأكثر من شربه، ويمكن أن تستمر التأثيرات لمدة تصل إلى أربع ساعات.
-قلل من شرب القهوة ولا تفرط في تناولها، فعلى الرغم من إمكانية تناول القهوة أثناء الصيام في الوقت المناسب ، تجنب الإفراط في تناول الكافيين.
-قلل من تناول الكافيين عن طريق شرب القهوة بعد الإفطار بما لا يزيد عن كوبين، فعند الإفطار يحتاج الجسم إلى الكثير من السوائل سهلة الامتصاص مثل الماء لترطيب الجسم الذي لا يمتص الماء طوال اليوم.
-حاول الاستمرار في شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا ، بدءًا من الإفطار حتى الفجر.
-التفكير في شرب القهوة عند الفجر يمكن أن يسبب التبول المتكرر وعرضة للعطش، حاول إيجاد بدائل للمشروبات الساخنة غير القهوة.
- بدلًا من شرب القهوة، حاول أن تشرب كمية أقل من الكافيين، على سبيل المثال القهوة منزوعة الكافيين أو الشاي أو الشوكولاتة، إذا كان جسمك جيدًا بالفعل في التكيف، فغيّر الخيارات مرة أخرى لتسخين المشروبات التي تفتقر إلى الكافيين بحسب masrawy.