+A
A-

البناي: جرائم النظام القطري بحق الصيادين المستمره انتهاك صريح لحقوق الإنسان وتهديد مباشر للسلامة البحرية

استنكر سعادة النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، استمرار انتهاك السلطات القطرية لحرية وأمن وسلامة الصياديين البحرينيين وذلك بعد  القبض على "بانوش بحريني" على متنة خمس بحارة.

وأضاف أن النظام القطري مستمر في انتهاك مبادئ حقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية ومبادئ حسن الجوار من خلال استهداف أرزاق الصيادين والبحارة البحرينيين، والتعدي على  ممتلكاتهم وحريتهم، دون وجه حق، مؤكدا على أن النظام القطري لم يستطيع اخفاء نواياه الحاقدة وعدائه تجاه مملكة البحرين، لا سيماء بعد اتفاق العلا.

ولفت  البناي على أن تجاوزات النظام القطري الأخيرة هي استمرار لعمل عدائي دام لأكثر من 10 سنوات ضد البحارة والصيادين البحرينيين العزل، وتأكيدا على عزم الدوحة على مواصلة إرهابها تجاه أبناء مملكة البحرين، فهو على الأرجح لن يهدأ أو يكل وسيسعى جاهدا لمواصلة هجومه وبخ سمومه وإرهابه بوجه الصيادين والبحارة العزل، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوفق هذه الانتهاكات وردع النظام القطري.

كما شدد على خطورة الجرائم النكراء التي يقوم بها النظام القطري ضد الصادين البحرينيين، المتجردة
 من الإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان، والتي عرته من وعروبته، وعكست سياسة الإرهاب والعداء التي تنتهجها الدوحه ضد لمملكة البحرين،الأمر الذي سيسهم  في تعريض السلامة البحرية للخطر.