+A
A-

ختام برنامج ”مجلس السفراء الرمضاني“ الذي تنظمه أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية بنسخته الأولى

اختتم برنامج ”مجلس السفراء الرمضاني“ الذي تنظمه أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، بنسخته الأولى، اليوم الخميس الموافق ٦ مايو ٢٠٢١، حيث عقدت الجلسة السابعة من البرنامج، عبر تقنية البث الإلكتروني المرئي، بمشاركة سعادة السيد هاي كوان تشونغ، سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين، وبإدارة من سعادة د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير التنفيذي لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدرسات الدبلوماسية، وبحضور عدد من مسؤولي وزارة الخارجية ومنتسبيها.
وقد تطرق سعادة السيد هاي كوان تشونغ خلال الجلسة إلى أهم مقومات الدبلوماسية الكورية، موضحًا سعادته أهمية الدبلوماسية العامة الكورية والمبنية على محاور الثقافة والمعرفة والسياسة الخارجية. 
كما أشار سعادة سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين إلى دور التنمية الاقتصادية وجهود إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية في إطار السياسة الخارجية لبلاده، مقدمًا سعادته نبذة عن تجربته الدبلوماسية، حيث وجه عدداً من النصائح للدبلوماسيين الشباب منها أهمية استشعار دور الدبلوماسي كممثل لبلاده، وأهمية أن يتخصص الدبلوماسي وأن يتعمق في مواضيع ومسائل معينة للقيام بمهمة تمثيل وطنه على أكمل وجه. 
وفي ختام الجلسة، توجه سعادة السيد هاي كوان تشونغ بوافر الشكر والتقدير إلى المدير التنفيذي لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية على الاستضافة وفرصة اللقاء بمنتسبي الوزارة والتفاعل معهم. 
وقد تقدمت سعادة د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة بخالص الشكر والتقدير لسعادة د. عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية على الدعم المستمر الذي قدمه للبرنامج، مؤكدة أن برنامج ”مجلس السفراء الرمضاني“ لاقى تفاعلًا كبيرًا من أصحاب السعادة سفراء الدول المعتمدين لدى مملكة البحرين، ومسؤولي وزارة الخارجية ومنتسبيها، مشيرةً إلى أن الأكاديمية ترغب في استضافة المزيد من أصحاب السعادة السفراء ضمن النسخة الثانية من البرنامج للاستفادة من خبراتهم المتنوعة.