+A
A-

انعقاد الجلسة الخامسة من برنامج مجلس السفراء

عُقدت الجلسة الخامسة من برنامج (مجلس السفراء) والذي تنظمه أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، اليوم الخميس الموافق 29 إبريل 2021م، عبر تقنية الاتصال الالكتروني المرئي، بمشاركة سعادة السيدة باولا أمادي، سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، وبحضور سعادة د. ناصر بن محمد البلوشي، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية، وأدارت الجلسة سعادة د. الشيخة منيرة بنت خليفة بن حمد آل خليفة، المدير التنفيذي لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، بحضور عدد من مسؤولي وزارة الخارجية ومنتسبيها.

وقد تطرقت سعادة سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين أثناء الجلسة إلى عدد من المحاور، موضحة مراحل عملية الالتحاق بالعمل الدبلوماسي في الجمهورية الإيطالية، ودور الدبلوماسي ومهامه الوظيفية وتطوره المهني، مشيرة إلى أن الدبوماسية تتأثر بالتغيرات في العالم التقني والإعلامي، مبينة أهمية الدبلوماسية المتعددة الأطراف في إطار السياسة الخارجية الإيطالية.

من جانبه، رحب سعادة سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإيطالية بسعادة السيدة باولا أمادي في مجلس السفراء، معبرًا عن امتنانه لسعادة المدير التنفيذي للأكاديمية على هـذه المبادرة القيمة، مؤكدًا على أهمية التواصل والتنسيق المستمر من أحل تحقيق الأهداف المشتركة.

وفي ختام الجلسة، توجهت سعادة سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين بجزيل الشكر والعرفان لسعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، ولسعادة المدير التنفيذي لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية على الاستضافة وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والأفكار مع منتسبي وزارة الخارجية.