+A
A-

"شباب البحرين الفلكية" و"الباحثون البحرينيون" تطلقان مسابقة "الفلكي الصغير"

أطلقت كل من جمعية شباب البحرين الفلكية وجمعية الباحثون البحرينيون مسابقة "الفلكي الصغير" بتقديم الطفل آدم علي الذي نال شهرة غير مسبوقة بعد بزوغ عبقريته كأحد أهم أطفال البحرين والمنطقة والعالم في علوم الفضاء رغم أن سنه لم يتجاوز الخمس سنوات بعد.

وتهدف المسابقة إلى دعم موهبة آدم الذي يحلم ويعمل ليصبح رائد فضاء بحريني تفخر به أسرته وبلاده، إضافة إلى تشجيع كل طفل موهوب على توسعة وعرض معلوماته في مجال الفضاء، وخلق بيئة مواتية لتحفيز الأطفال والناشئة على دراسة علوم الفضاء.

كما تهدف المسابقة الى إثراء المعلومات عن الفضاء لمختلف الفئات العمرية من أطفال مدارس حكومية وخاصة، وتشمل المسابقة أيضا فئة الكبار وخاصة محبي علوم الفضاء ومتابعي برامج التواصل الاجتماعي من جميع الجنسيات، حيث إن المسابقة وطرح المعلومات يتم باللغتين العربية والإنكليزية.

ويتم عرض المسابقة في مساء كل يوم من شهر رمضان المبارك على حساب انستغرام جمعية شباب البحرين الفلكية @byasociety، وتتيح للمتابعين فرصة الفوز اليومي بجوائز تشجيعية، حيث جرى اختيار حسابات مشاريع بحرينية على مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم الهدايا وتشجيع الفائزين من الأطفال والناشئة والكبار على حد سواء.