+A
A-

عبدالعزيز: دوري سيدات الطائرة فاق التوقعات

أكد مدرب منتخبنا الوطني للسيدات للكرة الطائرة وعضو اللجنة النسائية الكابتن محمد عبدالعزيز أن الهدف من تنظيم دوري عيسى بن راشد للسيدات هو تكوين جيل جديد من اللاعبات لرفد المنتخبات الوطنية والمساهمة في تعزيز قاعدة اللاعبات في المملكة، مؤكدا بأن الدوري هو تطبيق لخطة كاملة تعتزم اللجنة تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف عبدالعزيز لـ "البلاد سبورت" ( المنتخب الحالي يضم لاعبات منذ عام 2007 و2008 ولم يتغير إلا بدخول لاعبتين أو ثلاث... وكما هو معروف فإن انشغال الفتاة بالدراسة أو الزواج ولظروف أخرى فإنها تبتعد سريعا عن اللعبة وهو ما قد يؤثر على المنتخب ومن هنا ارتأينا استقطاب لاعبات جدد من خلال نظام التجمعات والدوري..).

وأضاف ( وبما أن البحرين تحتضن مقر الاتحاد العربي واللجنة التنظيمية الخليجية للعبة فإنه من الواجب أن يكون لدينا منتخب جاهز لأي مشاركة خارجية..).

وأشاد عبدالعزيز بنجاح دوري السيدات والذي شهد منافسة جيدة بين الفرق الستة المشاركة، موضحا بأن لاعبات المنتخب تم توزيعهن على جميع الفرق باستثناء الأهلي الذي طلب المشاركة بلاعباته، مشيرا إلى أن المستوى الفني كان فوق المتوقع والخطوة القادمة الآن هي تنظيم مسابقة كأس الاتحاد لنفس الفرق والعمل على دراسة السلبيات لتلافيها وتعزيز الجوانب الإيجابية، مشيدا بخطوة نقل المباراة النهائية على قناة البحرين الرياضية والتي كان لها أثر معنوي كبير لدى اللاعبات مثمنا جهود اتحاد الكرة الطائرة والقناة الرياضية.

وذكر عبدالعزيز أن اللجنة النسائية لديها الكثير من الأفكار والتصورات الخاصة بتطوير النشاط النسائي ومن بينها تشكيل منتخب للكرة الطائرة الشاطئية للسيدات والعمل على إقامة مسابقة خاصة مع المحافظة على العادات والتقاليد البحرينية وبنفس نظام الصالات، والسعي كذلك لتكوين منتخب للناشئات ليشكل رافدا للمنتخب الأول، موضحا بأن القائمة الحالية من اللاعبات تضم عناصر ذات أطوال جيدها ينتظرها مستقبل زاهر.