+A
A-

السيد: كأس السيدات بعد رمضان ونتطلع لتسجيل محترفات

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس اللجنة النسائية علي السيد أن مسابقة كأس الاتحاد للسيدات ستنطلق بعد شهر رمضان المبارك.

وأضاف بأن الاتحاد كان ينوي إقامة المسابقة خلال ليالي الشهر المبارك إلا أن انشغال صالة الاتحاد أدى إلى تأجيل مسابقة كأس الاتحاد لما بعد الشهر الفضيل، موضحا بأن المسابقة ستقام للفرق الستة المشاركة وهي البحرين (أ)، البحرين (ب)، البسيتين، الأهلي، مركز تمكين شباب القادسية، فريق وزارة الداخلية.

 

نجاح الدوري

وأوضح السيد لـ "البلاد سبورت" بأن دوري عيسى بن راشد للسيدات حصد نجاحا طيبا وردود فعل إيجابية غير متوقعة سواء من قبل اللاعبات أو الجماهير أو مسئولي الاتحاد ووسائل الإعلام، موضحا " لقد اشادت الكثير من اللاعبات بالمستوى الفني والتنظيم وهو ما بعث في نفوسنا السرور وحفزنا على مواصلة العمل لتفعيل النشاط النسائي بصورة أكبر بما ينعكس على المنتخبات الوطنية".

وذكر السيد بأن التحدي في هذا الموسم كان إقامة الدوري ولكن الهدف تعدى ذلك في ظل نجاح الدوري وقوة المنافسة، لافتا النظر إلى أن موافقة الاتحاد على تسميته بدوري عيسى بن راشد شكل مكسبا كبيرا للمسابقة.

توزيع لاعبات المنتخب

وذكر السيد بأن اللجنة النسائية حرصت على توزيع لاعبات المنتخب على جميع الفرق المشاركة وليس فريقي البحرين (أ) و(ب)، باستثناء فريق الأهلي الذي طلب الاعتماد على نفس العناصر من اللاعبات لكونهن متجانسات مع بعضهن البعض، موضحا بأن باقي الفرق الأخرى تضم ثلاث لاعبات على أقل تقدير في صفوفهن من لاعبات المنتخب.

 

مسابقة جديدة وتطبيق الإحتراف

وكشف السيد عن العديد من الأفكار والمقترحات الجديدة التي يتطلع لتطبيقها خلال الفترة القادمة، حيث يعتزم الاتحاد تنظيم مسابقة أو تجمع على مستوى اللاعبات الناشئات لتعزيز قاعدته من اللاعبين وضخ دماء جديدة من اللاعبات لاختيار أفضلهن للمنتخب، والأهم تكوين نشاط نسائي يحتويهن.

كما أوضح بأن اللجنة تعتزم السماح للفرق المحلية المشاركة في دوري عيسى بن راشد تسجيل لاعبات محترفات لتدعيم صفوفهن، خصوصا في ظل وجود عدة لاعبات من الجالية الفلبينية والجاليات الأخرى اللواتي يتمتعن بمستويات عالية، إلا أن هذا القرار سيخضع للمزيد من الدراسة  قبل رفعه لمجلس الإدارة والموافقة عليه.

قائمة المنتخب

وقال السيد بأن قائمة منتخب السيدات تعتبر شبه جاهزة وأن الأحمر مستعد للمشاركة في أي بطولة قادمة، خصوصا بعد بدء فترة التجمع للاعبات المنتخب منذ عدة أشهر تحت قيادة المدرب الوطني محمد عبدالعزيز وبإشراف الإدارية ابتسام عبدالوهاب، لكنه أشار بأن الرؤية غير واضحة بشأن موعد ومكان البطولات العربية والخليجية ولكن اللجنة لم تقف مكتوفة الأيدي وبدأت العمل استعدادا لأي مشاركة خارجية.