العدد 4572
الأربعاء 21 أبريل 2021
الشباب والحلم الأكاديمي
الثلاثاء 20 أبريل 2021

أعلنت المبرة الخليفية إطلاق منحها السنوية التي تحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه لتمكين الشباب وتعزيز فرصهم من أجل تحقيق أحلامهم الأكاديمية، وغني عن البيان أن فرص التعليم يتطلع لها الكثيرون لضمان مستقبلهم، من هنا جاء حرص المبرة الخليفية على إطلاق مبادراتها المستمرة لأبناء وبنات البحرين لصناعة مستقبلهم والنهوض بالوطن.

كانت رؤية المغفور له الأمير الراحل تتمحور حول أن التعليم يسهم في الارتقاء بالمواطنين ويعزز قدرتهم على مواكبة الثورات العلمية التي يشهدها عالمنا المعاصر. إن المنح التعليمية للمؤسسة أتاحت الفرص للشباب من الجنسين لإيمانها بأنّ الوطن بحاجة لجميع أبنائه لخلق المستقبل الواعد لهم، واقتداء بنهج الراحل الكبير في رؤيته فإنّ القائمين على هذه المؤسسة ارتأوا السير على نهجه وخطاه في إطلاق المنح بشكل سنوي لترسيخ قيم العلم في الأجيال الجديدة.

ولا تفوتنا هنا الإشادة بالمؤسسات الداعمة لهذا المشروع الكبير من قبل الجامعات الوطنية كجامعة البحرين الطبية والكلية الملكية للجراحين في أيرلندا والجامعة البريطانية في البحرين والجامعة الأهلية، إضافة إلى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والمؤسسات الأخرى التي أكدت بهذا النهج رسالتها الوطنية الهادفة إلى خلق أجيال متسلحة بالعلم وسعيها إلى النهوض بالأجيال الشبابية. إن مثل هذا الدعم الكبير والتعاون من هذه الجامعات - كما عبرت رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة – يصب في تحقيق المساعي الرامية لتمكين الشباب البحرينيّ وتعزيز فرصهم لتحقيق أحلامهم بما يتوافق مع ميولهم ورغباتهم لدى أفضل المؤسسات الدراسية على مستوى المملكة من خلال برنامج “رايات للمنح الدراسية” تخليدا لذكرى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه.

ولا شك أنّ التزام المؤسسات العلمية والجامعات المذكورة بدعم ورؤى مؤسسة المبرة سيسهم في إنجاح أهدافها وتطلعاتها واستراتيجيتها الرامية إلى منح المزيد من الفرص في المستقبل بإذن الله.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .