+A
A-

تطبيق Lose it.. صديق ذكي يحافظ على رشاقتك في رمضان

يعد اكتساب الوزن الزائد خلال شهر رمضان أمر يؤرق أغلب الصائمين بسبب وجبات الإفطار الشهية والحلويات، وتناول وجبة السحور قبيل الفجر.

هذه المشكلة يمكن الآن التغلب عليها عبر استخدام تطبيق " Lose it" الذي يقدم توصيات ونصائح للحفاظ على رشاقة وصحة الصائمين خلال الشهر الفضيل.

ويقدم البرنامج جداول مفصلة عن السعرات الحرارية التي ينبغي للمستخدمين تناولها بداية من وجبة الإفطار حتى موعد السحور.

ليس هذا فحسب بل يوفر مجموعة من التمارين الرياضية التي يمكنك القيام بها، والوقت الذي يستغرقه كل تمرين، والسعرات الحرارية التي يمكن حرقها.

كما يطرح تطبيق "Lose it" مجموعة من النصائح الطبية المفيدة لصحة الصائمين، بما يساعدهم على الصيام وأداء الفرائض والعبادات دون تكاسل.

ويقدم التطبيق وصفة مخصصة لكل مستخدم لخسارة الوزن، حيث يطلب بيانات تتعلق بالعمر والطول والوزن والجنس والوزن المستهدف.

ويمكن للمستخدم إخبار التطبيق بمدى السرعة التي يريدها لخسارة الوزن المطلوب، حتى يتم توفير جدول تفصيلي للسعرات الحرارية لليوم التي ستساعده في الوصول إلى الهدف المحدد.

وفي منتصف شاشة الهاتف سيظهر عدد السعرات الحرارية الخاصة بالمستخدم يوميا، سوف يرتفع هذا الرقم وينخفض بناء على ما يقوم التطبيق بتسجيله بحسب موقع al-ain.

كما يدعم تطبيق "Lose it" رسم بياني دائري يوضح مصدر النسبة المئوية للسعرات الحرارية، على سبيل المثال، كم عدد البروتينات والدهون والكربوهيدرات التي يحصل عليها المستخدم.​