+A
A-

"انستغرام" أقوى منصة للاستثمار في البحرين

  • لم تعد التطبيقات وسيلة مفضلة للمستخدمين

  • رأس مال الشخص هو استثماره في ذاته

 

نظمت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة لقاء مباشراً عبر تطبيق "انستغرام" مع الإعلامي والتقني مهند سليمان النعيمي، للحديث حول الاستثمار في منصات التواصل الاجتماعي.

وقال النعيمي إن منصة "انستغرام" تعتبر اليوم أقوى منصة رقمية للاستثمار في مملكة البحرين، حيث يبلغ عدد الحسابات الفعالة في الانستغرام في البحرين 890 ألف حساب، 62% منهم يرجح قيامهم بعمليات شراء عبر المنصة.

ولفت إلى أن التطبيقات لم تعد وسيلة مفضلة للمستخدمين لكثرتها، فيما تعد وسائل التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الأفضل والأسرع والأقل تكلفة لممارسة أي نشاط تجاري أو استثماري.

وأكد على أهمية الاستثمار في تطوير المهارات الذاتية، إذ إن ليس كل مشروع يتطلب رأس مال نقدي، فرأس مال الشخص هو استثماره في ذاته وإمكاناته ومهاراته.

وحث على ضرورة عدم الإبطاء في البدء بمشروع استثماري من خلال استغلال هذه المنصات، إذ إن الوقت لن يسعف المتأخرين.

وقال إن منصات التواصل الاجتماعي بدأت كمنصات لتبادل الأخبار والمعلومات والصور وغيرها، إلا أن مفهومها تغير كثيرا وباتت منصة بارزة لأصحاب الأعمال وممارسة مختلف أشكال الأنشطة التجارية.

وأشار إلى أن استثمار إمكانيات هذه المنصات لا تحتاج إلى خبرة واسعة، حيث يمكن لأي شخص بدء مشروعه بالاستعانة إلى ما تتيحه له التطبيقات والأجهزة الذكية والمواقع الخدمية، من حلول وإمكانات لصناعة وتقديم محتوى مناسب.

ولفت إلى أن أسلوب الترويج وطريقة عرض المنشورات والتفاعل البناء مع الجمهور يلعب دورا كبيرا ومهما في نجاح أي مشروع، ومشيرا إلى أن أول خطوات النجاح في الاستثمار الرقمي هو اختيار المنصة.