+A
A-

انطلاق الجولة 15 لدوري ناصر بن حمد الممتاز.. الجمعة

تنطلق الجمعة منافسات الجولة 15 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2020 -2021، وذلك بإقامة 3 مباريات عند 10 مساءً. ويلعب البسيتين مع الرفاع على استاد البحرين الوطني، المنامة مع المالكية على استاد مدينة خليفة الرياضية، البديع مع النجمة على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة. وتستكمل مباريات الجولة يوم السبت الموافق 17 أبريل الجاري، إذ سيلتقي الرفاع الشرقي مع الأهلي والمحرق مع الحد.

ويشير ترتيب الدوري حاليًا إلى صدارة نادي الرفاع برصيد 37 نقطة، يليه الرفاع الشرقي وصيفًا برصيد 28 نقطة، المنامة ثالثًا برصيد 26 نقطة، المحرق رابعًا برصيد 20 نقطة، ثم الحد 18 نقطة، الأهلي 17، النجمة 13، المالكية 12، البديع 11، والبسيتين في المركز الأخير برصيد 9 نقاط.

ويتصدر لائحة ترتيب الهدافين لاعب المنامة مهدي عبدالجبار برصيد 9 أهداف، ثم لاعب الرفاع مهدي حميدان 8 أهداف، لاعب الرفاع الشرقي محمد الرميحي 7 أهداف.

وتعتبر جولة اليوم الأولى في شهر رمضان المبارك، وتلعب جميع المباريات في ذات التوقيت (10 مساءً).

وبالعودة إلى المباراة الأولى، فإن الرفاع يسعى لتحقيق فوز جديد يقربه من حسم اللقب، إذ ستكفيه بعد ذلك نقطة واحدة من 3 مباريات أو تعثر الرفاع الشرقي بالتعادل أو الخسارة غدًا في مباراته أمام الأهلي؛ لحسم الدرع، أما البسيتين فإنه برغب في تحقيق الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية. يقود الفريقين مدربان وطنيان: عدنان إبراهيم مع البسيتين وعلي عاشور مع الرفاع. وفي المباراة الثانية، يهدف المنامة لمزاحمة الرفاع الشرقي على مركز الوصافة حينما يلتقي بالمالكية الساعي للهروب من منطقة الخطر. ويشرف على المنامة المدرب السوري هيثم جطل والمالكية المدرب موسى مبارك. وفي المباراة الثالثة، تشتعل الإثارة بلقاء على مراكز الهبوط والابتعاد عنها، إذ يسعى كل فريق لفوز سيبعده عن الآخر، خصوصًا بعد سلسلة التعثرات المتتالية للفريقين. يقود الطرفين مدربان وطنيان: هشام الماحوزي مع البديع وخالد تاج مع النجمة.