+A
A-

إنشاء مستشفى ومركز لمرضى السكلر والتوحد

تقدم النواب (إبراهيم النفيعي، خالد بو عنق، زينب عبد الأمير، محمد بو حمود، ممدوح الصالح) أخيراً باقتراح برغبة بشأن انشاء مستشفى ومركز متخصص لعلاج مرضى السكلر ومرضى التوحد.

وأشارت المذكرة الايضاحية للمقترح بأنه: نصت المادة (13/ب) من الدستور على أنه لكل مواطن الحق في الرعاية الصحية، وتعني الدولة بالصحة العامة، وتكفل وسائل الوقاية والعلاج، بإنشاء مختلف أنواع المستشفيات والمؤسسات الصحية، وبأنه يجوز للأفراد والهيئات انشاء مستشفيات أو مستوصفات أو دور علاج بإشراف من الدولة، ووفقا للقانون.

لقد جاءت احصائيات وزارة الصحة عن مرضى السكلر للفترة من 2013-2019 هي 6025 منهم 2951 ذكور و3074 إناث، كما يوجد اعداد كبيرة من مرضى التوحد في مملكة البحرين.

لذا فقد تقدمنا بالاقتراح برغبة المذكور حيث تتمثل فكرته في انشاء مستشفى ومركز لعلاج مرضى السكلر ومرضى التوحد في مملكة البحرين بالشراكة مع القطاع الخاص، على أن تتحمل الدولة علاج المرضى من المواطنين البحرينيين مجانأً، لتوفير الرعاية الكاملة للمرضى.

ومن شأنه أن  يكون رائداً في منطقة الخليج والشرق الأوسط، نظراً للخبرة الكبيرة التي يمتاز بها الأطباء البحرينيون في علاج مرضى السكلر والخبرات الكبيرة في مجال علاج مرضى التوحد.

وسيحقق للمملكة وجهة لاستقطاب المرضى من خارج البحرين للعلاج، حيث أن المملكة لديها الخبرات الكبيرة في علاج مرضى السكلر، وعلاج مرضى التوحد.