+A
A-

توجيهات جلالة الملك وسمو ولي العهد رئيس الوزراء جعلت “الجنوبية” حاضنة للفعاليات

- لا تأثير للجائحة على مشروعاتنا التنموية

- احتضان مركز”المعارض والمؤتمرات” يؤكد مكانة “الجنوبية”

- نتشرف أن تنطلق من أراضي المحافظة مناسبات دولية تنهض بالوطن

- شركات تشرف على تطوير مرافق “البلاج” وجزر حوار والرفاع

- جهود بارزة لرجال الأمن والمتطوعين والمستثمرين في إنجاح الفعاليات

التأم أول مجالس “البلاد” الرمضانية عبر الاتصال المرئي بتشريف من محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة وبمشاركة عدد من المسؤولين بجهات حكومية مختلفة وشخصيات نيابية وبلدية وفعاليات اجتماعية معروفة من المحافظة الجنوبية.


وكشف سمو محافظ الجنوبية عن أن المحافظة تتطلع إلى افتتاح العديد من المشروعات الاستثمارية والسياحية خلال هذا العام بالشراكة مع القطاع الخاص، موضحا أن المشروعات التنموية في المحافظة غطت الجوانب العمرانية والاقتصادية والتراثية والتعليمية.


وقال سموه إن المحافظة تحتضن معظم المناسبات الدولية، التي تقام على أرض الجنوبية ومعرض الطيران الدولية وغيرها، مؤكدا أنه لا تأثير لجائحة كورونا على المستوى التنموي في المحافظة.


جاء ذلك ردا على سؤال رئيس مجلس إدارة صحيفة “البلاد” عبدالنبي الشعلة بشأن المشروعات الاستثمارية والسياحية في المحافظة.


وأشاد سموه بتوجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في إحياء المناسبات العالمية على أرض المحافظة، فضلا عن المشروعات الأخرى كمركز البحرين الدولي الجديد للمعارض والمؤتمرات الذي سيتم افتتاحه خلال السنوات المقبلة، ما يؤكد أن للمحافظة مكانة دولية وليس محلية.


ولفت سموه إلى أن افتتاح هذه المشروعات يستقطب الزوار والمستثمرين، خصوصا أن مساحة المحافظة كبيرة وهناك مجال لدعم التنمية الاستثمارية التي تقام فيها مثل هذه المشروعات ومنها السياحية والاستثمارية التي تدعم الحركة السياحية والنمو الاستثماري.


وأضاف سموه: “متفائل بافتتاح مشروع مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد بالصخير والمشروعات الأخرى التي ترفع من نهضة البلد، ونتشرف أن تكون الجنوبية أرضا تقوم فيها المناسبات الدولية الناجحة على المستوى الأمني والتنظيمي، والتي جعلت البحرين على الخارطة العالمية في المجال الرياضي والسياحي”.


وقال سموه: “هناك جهود بارزة لرجال الأمن والمتطوعين والمستثمرين وجميع مكونات المجتمع في هذه الفعاليات المهمة”، مبينا أن هناك شركات تقوم بتطوير المرافق المهمة كبلاج الجزائر وتطويرها من شركة (إدامة) كوجهة استثمارية دائمة، فضلا عن التطوير الذي تشهده جزر حوار ومنطقة الرفاع.


وأشار سموه إلى حرصه الشخصي والمسؤولين في المحافظة على زيارة هذه المشروعات ميدانيا؛ للتأكد من استكمال جميع الخدمات التي تحقق الرفعة للمواطنين، لافتا إلى عدم تأثير الجائحة على المشروعات التنموية بأنواعها.

فريق متكامل للرد الفوري على المواطنين هاتفيا أو عبر المنصات الإلكترونية

قال محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة إن المحافظة حرصت خلال جائحة كورونا على تحويل أغلب الخدمات الى خدمات الكترونية، مؤكدا أن أغلب الخدمات التقليدية أصبحت من الماضي، وان التحول الرقمي بالمحافظة الجنوبية جاء حرصا على التواصل مع المواطنين، كما أن أبواب المحافظة مفتوحة للجميع بالحضور الشخصي أو الاتصال المرئي.


وأضاف سموه في رده على سؤال رئيس التحرير مؤنس المردي بمجلس “البلاد” الرمضاني عبر الاتصال المرئي عن  التحول الرقمي للمحافظة أن المحافظة تحرص على تجديد مستوى التواصل مع المواطنين مثل الاستثمار في برنامج “تواصل” وهو المنصة الرئيسة  لتلقي شكاوى المواطنين.


واوضح ”ان  المحافظة فازت بجائزة التميز لأفضل أداء حكومي لعام 2020 وتشرفنا بتسلم الجائزة من سمو ولي العهد رئيس الوزراء في الحفل الذي أقيم عن بعد العام الماضي، حيث ان هذه الجائزة تهدى للمواطنين الذين حرصوا على التواصل مع المحافظة”.


وأشار سموه الى تطبيق” الجنوبية” والذي يتيح خدمة المحادثة الفورية، فضلا عن وجود خدمات إلكترونية أخرى مثل موقع المحافظة الإلكتروني والمجلس الافتراضي للمحافظة وسلسلة أخرى من الخدمات الرقمية التي تحرص المحافظة على الاستثمار فيها للتواصل مع المواطنين.


وأكد أن التحول الرقمي هدف كبير للمحافظة، حيث تم  رصد 340 شكوى من برنامج تواصل و805 محادثة فورية عبر تطبيق (الجنوبية)، حيث بلغت عدد الطلبات المستلمة من خلاله 5207 وذلك خلال العام الماضي، مشيرا الى وجود  12 منصة إلكترونية للمحافظة عبر قنوات الانستغرام والموقع الالكتروني ويوتيوب تويتر وغيرها من البرامج وجميعها متاحة للمواطنين.


وذكر سموه “ان هناك فريق متكامل للرد الفوري على المواطنين هاتفيا او الكترونيا او عبر البريد الإلكتروني مع الحرص على ضمان الرد الفوري”.


واعتبر  سموه أن التحول الرقمي أمر لابد منه، وخصوصا خلال فترة كورونا  التي شهدت تفاعلا من المتابعين والمواطنين عبر هذه القنوات وفي مختلف المناسبات طيلة العام.


ولفت إلى وجود عدد من البرامج التي تتيحها هذه المبادرات الرقمية عبر منصات المحافظة، مثل نشر الإمساكية الرمضانية والمبادرات الخيرية التي تقوم بها الصناديق الخيرية.

 

فريق التغطية

- منسق مجلس “البلاد” الرمضاني: رئيس قسم الشؤون المحلية والمحتوى الإلكتروني راشد الغائب
- التغطية: إبراهيم النهام (محرر جودة المحتوى)، وسعيد محمد وليلى مال الله وأحمد مهدي
- إخراج وتنفيذ الملحق: قسم الإنتاج الفني
- الإسناد التقني: رئيس قسم الموقع الإلكتروني سعيد المبارك، عبدالله عيسى، أيمن يعقوب، سيدعباس هاشم، عباس إبراهيم
- إدارة “التويتر”: حسن عدوان
- إدارة “الانستغرام”: زينب العكري
- التحرير والتصحيح: رئيس قسم الديسك المركزي والمتابعة حسين الغديري، جاسم اليوسف، كميل عاشور
- الخدمات والتموين: رئيسة الموارد البشرية والخدمات منى المطلق
- إنتاج مقاطع الفيديو القصيرة: رئيس فريق صحافة الفيديو أحمد كريم، محمد الدرازي
- التصوير: مشرف قسم التصوير رسول الحجيري وخليل إبراهيم وفريق من تلفزيون البحرين
- الإحصاءات الرقمية: مسؤول التسويق الرقمي حامد المحاري
- السكرتارية: سميرة المبروك
تصميم إعلانات الشاشات المضاءة: كوثر جاسم.