+A
A-

جاغوار أف بايس أس في آر 2021 الجديدة

فيما تواصل تربعها على قمة عائلة سيارات جاغوار الرياضية متعددة الأغراض عالية الأداء، أصبحت سيارة أف بايس أس في آر أسرع من السابق، مع تصميم خارجي مستوحى من سباقات السيارات، ومقصورة داخلية فاخرة، مع أحدث التقنيات المتصلة. وقامت وحدة السيارات الخاصة (SV) بصقل سيارة F-PACE الأكثر تميزاً بمجموعة من التحسينات، لتؤمّن استجابات أسرع واتزاناً أكبر، إلى جانب نظام المعلومات والترفيه الأحدث “بيفي برو” (Pivi Pro) والتقنيات المتصلة المتوفرة في سيارات F-PACE الأخرى.


وتتوفر سيارة F-PACE SVR حصرياً مع محرك جاغوار بالبنزين وسعة 5.0 لتر ثماني الأسطوانات بالشحن الفائق بقوة 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر – بزيادة تبلغ 20 نيوتن متر عن المحرك السابق، وهذا التحسين لعزم الدوران من شأنه أن يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 4.0 ثواني فقط (0-60 ميل/سا في 3.8 ثانية)، لتكون أسرع بثلاثة أعشار الثانية من السابق، كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 286 كم/سا (178 ميل/سا)، بزيادة تبلغ 3 كم/سا.


وتحتوي مجموعة نقل الحركة على ذات محوّل عزم الدوران المستخدم في سيارة الصالون جاغوارXE SV Project 8 ذات الأرقام القياسية، وذلك كي تكون قادرة على التعامل مع الحمولات الأعلى. وإلى جانب تحسين عزم الدوران والتسارع، تم تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 281 غ/كم إلى 275 غ/كم، مع تخفيض استهلاك الوقود بما يصل حتى 12.2 ل/100كم (23.1 ميل/غالون).