+A
A-

محافظ الشمالية يدشن مسابقة "الرابح الأكبر في رمضان"

قال السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية أن مملكة البحرين في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تكفل الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين، لا سيما في التصدي لتفشي تداعيات جائحة كورونا، وإدارة أزمتها بكل حكمة واقتدار من خلال فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك خلال تدشين المحافظ مسابقة "الرابح الأكبر في رمضان" بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يحمل هذا العام شعار "إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة"، و تأتي ضمن مبادرة المحافظة لاعتماد عالي مدينة صحية.

وأضاف المحافظ العصفور أنه بفضل الشراكة المجتمعية والتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص كمركز الجنان الطبي و جمعية أصدقاء الصحة و أسواق الأسرة، استطاعت المحافظة أن تتماشى مع تحديات استمرار المسابقة بتفاعلها مع الأحداث والمناسبات، لتصل في نسختها الرابعة تحت شعار "الرابح الأكبر في شهر رمضان"، و تعتبر قيمة مضافة للتصدي للأمراض المزمنة، والاستفادة من فترة الصيام و أثرها في تقوية الجهاز المناعي لمكافحة جائحة كورونا.

من جانبه، قال الدكتور محمد سلمان مدير مركز الجنان الطبي ، أن المركز فخور بشرف المشاركة في دعم المسابقة، ليكون شريكاً في تعزيز الصحة في المجتمع، لافتاً إلى دور المركز في تحمل المسؤولية الاجتماعية ضمن أولويات السياسات الصحية للمركز بهدف المحافظة على صحة وسلامة المجتمع.

من جهتها، نوهت رئيسة جمعية أصدقاء الصحة الدكتورة كوثر العيد بأهمية التزام المشاركين ببرنامج المسابقة، وما يشمله من إرشادات صحية و غذائية و نفسية لتحقيق الأهداف المرجوة في تخفيض أوزان المتسابقين و استثمار شهر رمضان الكريم في تعزيز الصحة.

ويشارك في المسابقة عدد 32 متسابقا من مختلف الفئات العمرية للجنسين من مناطق المحافظة الشمالية ، يتسابقون للفوز بجوائز المسابقة التي يصل مجموعها إلى 3 آلاف دينار مقسمة على جائزة أكبر خسارة لمحيط الخصر بالسنتمترات ، وجائزة الابتكار في الحمية الغذائية والنشاط البدني، وجائزة التميز في عرض تجربة الرابح الأكبر من خلال وسائل الإعلام.