+A
A-

القناة الرياضية.. تألق رغم التحديات

تواصل قناة البحرين الرياضية تغطيتها المتميزة لمختلف الأحداث الرياضية المحلية سواء عبر النقل المباشر للمباريات لمختلف الألعاب أو عبر البرامج التلفزيونية لتضع المشاهد في قلب الحدث متخطية جميع الظروف والتحديات الراهنة بقيادة رئيسها الشاب حمود الجيب وفي ظل الجهود الكبيرة التي يقوم بها طاقم العمل من مذيعين ومعدي برامج ومصورين ومعلقين ومراسلين وفنيين وإداريين.

ووفقا لإحصائية حصلت عليها "البلاد سبورت" فإن القناة شهدت تطورا خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 سواء على صعيد عدد المباريات المنقولة أو من خلال البرامج التلفزيونية والحلقات الخاصة المواكبة لبعض الأحداث الرياضية وهو ما يعكس الجهود المبذولة من قبل القناة وحرص القائمين عليها لأن تكون القناة الرياضية هي المرآة العاكسة والداعمة لكل الأنشطة والبرامج الرياضية لتشكل عنصرا أساسيا في نجاح المسابقات بالألعاب الجماعية و الفردية عبر نقلها للمباريات والاستوديوهات التحليلية سواء عبر القناة أو من خلال التطبيق الرسمي لوزارة شئون الإعلام أو عبر التغطية الخاصة في حسابها الرسمي.

على مستوى المباريات المنقولة فإن مسابقات كرة القدم وتحديدا دوري ناصر بن حمد الممتاز حصدت النصيب الأكبر من النقل التلفزيوني باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى بنقل 45 مباراة، وكرة السلة 40 مباراة والكرة الطائرة 31 مباراة وكرة اليد 28 مباراة.

وانطلاقا من حرصها على دعم الألعاب الفردية فقد جاءت رياضة الفروسية في قائمة الألعاب بعدما تم نقل (16 حدثا) تليها الصقور (5 مسابقات) والقدرة (مسابقتين)، ورياضة جمال الخيل (مسابقتين)، وفنون القتال (5 مسابقات) وأقوى رجل خليجي (مسابقة واحدة) وأقوى رجل عالمي (مسابقة واحدة) ليبلغ مجموع الأحداث التي تم نقلها خلال الربع الأول 176 حدثا رياضيا متنوعا.

وعلى مستوى البرامج التلفزيونية والحلقات الخاصة فقد عرضت القناة 30 برنامج وحلقة موزعة كالتالي 9 حلقات (برنامج في التسعين)، 8 حلقات (برنامج تيرن اوفر)، 3 حلقات (برنامج تايم آوت)، و4 حلقات خاصة لرياضة الفنون القتال، و3 حلقات لتغطية بطولة كأس جلالة الملك لكرة القدم، وحلقتان عن اليوم الرياضي، وحلقة خاصة عن سباق الفورومولا واحد.

وتواصل القناة جهودها الرامية لتغطية مختلف المسابقات الرياضية المحلية لتشكل الخيار الأمثل للشارع الرياضي لمتابعة المسابقات المختلفة.