+A
A-

جامعة البحرين تطور أساسيات التدريس لمعلمي المدارس الخاصة

انتظم أكثر من 90 معلماً ومعلمة بالمدارس الخاصة في برنامج التمهن التربوي الذي ينظمه مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة البحرين، بالتعاون مع كلٍّ من إدارة التعليم بوزارة التربية والتعليم وكلية البحرين للمعلمين.

وقال نائب رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري: "يأتي هذا البرنامج بالتزامن مع ما تشهده مملكة البحرين - متمثلة في وزارة التربية والتعليم - من نشر ثقافة جديدة من حيث الشكل والمضمون، ألا وهي ثقافة التطوير التربوي القائم على المعايير، وذلك بهدف تحقيق معايير الجودة الشاملة في التعليم، لذا كان تركيز وزارة التربية والتعليم من خلال كلية البحرين للمعلمين على تحقيق جودة إعداد المعلمين وتأهيلهم قبل الخدمة وأثناءها".

وأضاف د. الأنصاري "لا تقتصر هذه الجودة على التعليم العام، وإنما تشمل التعليم الخاص أيضاً، لذا كان الاهتمام بتحقيق التنمية المهنية للمعلمين بالمدارس الخاصة من خلال هذا البرنامج، الذي يسعى إلى تعريف المعلمين في المدارس الخاصة بالتوجهات التربوية المعاصرة، وإكسابهم المهارات والكفايات اللازمة للقيام بمهامهم الوظيفية بما يحقق جودة التعليم، وتدريبهم على ممارسة الإستراتيجيات الحديثة في التدريس للانخراط في العملية التعليمية على أسس علمية وتربوية".

ويدرس المعلمون خمس موضوعات تربوية، باللغتين العربية والإنجليزية في: علم النفس التربوي، والإدارة الصفية، وإستراتيجيات التدريس، والتخطيط للدروس، والقياس والتقويم، خلال 60 ساعة. وتستمر الدورة إلى 12 أبريل 2021م.