+A
A-

منظمة بريف تحتفل بالنسخة "50" للبطولة في قلعة "عراد"

تحتفل منظمة بريف بإقامة النسخة الـ 50 من بطولة بريف لفنون القتال المختلطة للمحترفين اليوم "الخميس" الموافق الأول من إبريل الجاري في الساحة المقابلة لقلعة عراد الأثرية الواقعة بمحافظة المحرق، وذلك ضمن فعاليات "مملكة الكومبات" التي تحتضنها مملكة البحرين.

وانطلقت بطولة بريف في عام 2016 وفق الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية من خلال تأسيس سموه لمنظمة بريف، وذلك للارتقاء برياضة فنون القتال المختلطة، حيث استطاعت رؤية سموه من إعادة تشكيل مشهد هذه الرياضة، والتي منحت هذه البطولة الانطلاقة القوية والنمو المتسارع على المستوى العالمي، من خلال الأهداف التي رسمها سموه لهذه البطولة، لتكون بطولة فريدة من نوعها، من خلال زياراتها لمختلف مدن وعواصم بلدان العالم والتي بلغت 21 دولة في 5 قارات، حيث عزز ذلك من الحضور البحريني على مستوى هذا المشهد، كما تم اختيارها لتكون المنظمة الأسرع نمواً في عالم فنون القتال المختلطة لتصبح بذلك منظمة بريف أكبر مؤسسة إعلامية رياضية في الشرق الأوسط بحلول عام 2020 وتتصدر المشهد على المستوى الآسيوي، حيث وضع اسم البحرين في مقدمة الدول الداعمة لرياضة فنون القتال المختلطة، والتي عززت من المكانة المرموقة التي تحتلها المملكة على خارطة الرياضة الدولية وأصبحت المنظمة الأولى لفنون القتال المختلطة في آسيا. 

وقد حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من خلال الرؤية التي رسمها لهذه البطولة، لتوجيه الدعم للمقاتلين الذين ينوون التحول من مرحلة الهواة إلى ومرحلة الاحتراف دون النظر للعرق أو الدين، وتهيئة الظروف المثالية لهم لإطلاق مهاراتهم وإمكانياتهم ليكونوا نحوما لامعين في هذه الرياضة، حيث ساهم ذلك في إعادة تشكيل مشهد فنون القتال المُختلطة، نحو عهد جديد يحوّل المشهد من تمحوره حول الفعاليّات، ليصبح مشهدا يتمحور حول الرياضة بشكل حقيقي.

وتحظى النسخة 50 من البطولة بحدثين رئيسيين على اللقب، وجزئين من دورة وزن الذُّبابة. ففي هذه الليلة التاريخيّة، سيُشارك أكثر المُقاتلين العرب موهبةً، وهو جرّاح السيلاوي "الأسد الأردني"، مُدافعاً عن لقبه ضدّ إسماعيل  ناوردييف "ذا واندربوي"، كما يسعى المُقاتل العربي الشهير في مشهد فنون القتال المُختلطة محمد  فخرالدين "ذا ليتست"، لأن يصنع التاريخ في مشهد رياضات القتال العربي، بأن يصبح أوّل بطل عربي في فنون القتال المُختلطة يفوز بلقبين في وزنين مُختلفين.  وستشهد البطولة مُشاركة نجم فنون القتال المُختلطة، الروسي علي  باغاوتينوف "بانشر كينغ"، وأفضل لاعبي وزن الذُّبابة في الولايات المتّحدة الأمريكية دستن أورتيز وزاك  ماكوفسكي "فن سايز"، بالإضافة إلى عدد من أفضل المُقاتلين في قائمة البطولة.

وقد حوّلت رؤية سموّ الشيخ خالد بن حمد آل خليفة منظمة بريف إلى منظّم لأحد أكبر البطولات في العالم، ووضعتها في المركز الأوّل على مستوى البطولات الآسيويّة. ولقد تمّ إعطاء العديد من المُقاتلين من مختلف أرجاء العالم، فُرصاً ليُثبتوا أنفسهم من خلالها في هذه المنصّة العالميّة. وقد تمّ استغلال الكثير من المواهب التي لم تسنح لها الفرصة من قبل، وسطع نجمُها في عالم فنون القتال المُختلطة على مستوىٍ عالميّ. 

وبسبب الجهود التي بذلتها المنظمة في مشهد فنون القتال المُختلطة الآسيوي، فقد تمكّنت من حصد أكبر حصة تسويقية في هذه الرياضة في آسيا، من خلال قيامها بتطوير عملياتها في إندونيسيا، والفلبّين، وكازاخستان، وقرغيزستان، والهند، وباكستان ودول الشرق الأوسط.

وفي سياق مشاركاتها، فقد كانت شجاعة منظّمة بريف ملحوظةً في أعين عشّاق الرياضة في مختلف أرجاء العالم، حيث كانت التغييرات التي طرأت على هذه الرياضة في السنوات الأخيرة ذات تأثيرٍ ملحوظ، ويرجعُ ذلك لرؤية سموّ الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، التي تتحدّثُ عن نفسها وتتحدّث الرياضة عن إنجازاتها. وإن النسخة 50 ستكون الجزء الأخير من فعاليات "مملكة الكومبات"، والتي سيتم بثّ منافساتها للمُشاهدين في أرجاء العالم بشكل حيّ ومجّاني، وذلك من خلال BRAVE CF TV، ليستطيعوا مُشاركة الحدث التاريخي للبطولة رقم #1 في آسيا، وليشهدوا منظمة بريف للفنون القتالية المختلطة وهي تصنع التاريخ.