+A
A-

مجلس النواب يعقد جلسته السادسة والعشرين من دور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي الخامس

برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، عقد المجلس صباح اليوم الثلاثاء، جلسته السادسة والعشرين، من دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس.

وعقب الجلسة، أدلى المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، بالتصريح التالي:

الردود الوزارية على الأسئلة النيابية

في مستهل الجلسة، عرض المجلس الردود الوزارية على الأسئلة النابية، وهي:

رد سعادة وزير الإسكان، على السؤال المقدم من النائب الدكتور هشام أحمد العشيري، بشأن: شرط ملكية عقار لصاحب طلب الخدمة الإسكانية أو أحد أفراد أسرته.

رد سعادة وزير الإسكان، على السؤال المقدم من النائب عمار سامي قمبر، بشأن: عدد الطلبات الإسكانية المقيدة على قائمة الانتظار.

رد سعادة وزير الإسكان، على السؤال المقدم من النائب عمار حسين عباس، بشأن: عدد الطلبات الإسكانية في محافظة العاصمة وخطة الوزارة لتغطيتها.

رد سعادة وزير التربية والتعليم، على السؤال المقدم من النائب إبراهيم خالد النفيعي، بشأن: الاستفسار عن إنشاء جامعة الهداية الخليفية، ومتى سوف تبدأ الدراسة فيها، وما هو عدد كلياتها، وما هي البرامج والتخصصات التي سوف تدرس فيها.

رد سعادة وزير التربية والتعليم، على السؤال المقدم من النائب محمد خليفة بوحمود، بشأن: التعلم عن بعد في جامعة البحرين.

رد سعادة وزير التربية والتعليم، على السؤال المقدم من النائب ممدوح عباس الصالح، بشأن: الموظفين الوافدين في وزارة التربية والتعليم.

ثم انتقل المجلس إلى مناقشة، التقرير النهائي للجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة، وقرر المجلس: الموافقة على مقترحات اللجنة، وإحالة المقترحات التي تخص الحكومة الموقرة إليها.

بعدها ناقش المجلس، تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة، بخصوص: الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بشأن حيازة الحيوانات الخطرة وغيرها، وقرر المجلس: الموافقة على الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة)، وإحالته إلى الحكومة الموقرة.

وفي بند ما يستجد من أعمال، ناقش المجلس الاقتراح برغبة، والمقدم بصفة الاستعجال، وقرر المجلس: الموافقة على الاقتراح، وإحالته إلى الحكومة الموقرة، وهو بشأن: تغيير الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك في الوزارات والهيئات الحكومية ليكون من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، نظرا لما يمر به العالم من أزمة بسبب فيروس كورونا.