+A
A-

الأكاديمية الأولمبية تنظم دورة المستوى الثاني للمدربين

تنظم الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية دورة المستوى الثاني من البرنامج الوطني للمدربين والتي ستقام خلال الفترة من 1 لغاية 13 إبريل المقبل عبر الاتصال المرئي  وذلك تنفيذا للخطة السنوية الأكاديمية الرامية لصقل وتطوير وإعداد الكوادر الرياضية.

وستقام المحاضرات خلال الفترة المسائية (8:00 حتى 10:30 مساء) ويحاضر فيها مجموعة من المحاضرين المعتمدين بالبرنامج الوطني للمدربين.

وتهدف الدورة إلى تزويد المدربين بالمعلومات الأساسية في مجال التدريب بشكل عام والعلوم المرتبطة بإعداد المدربين، كما تهدف إلى توسيع قاعدة المدربين المؤهلين لقيادة الفرق الرياضية وإعداد الفرد الرياضي بصورة شاملة ومتكاملة. 

وللمشاركة في الدورة يشترط أن يكون المشارك قد حصل على شهادة المستوى الأول، وتضم المواد المقررة في المستوى الثاني كلا من رياضة خالية من المنشطات، اﻟﻤﻬﺎرات اﻟﺬهنية اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ،  إعداد برنامج رياضي أساسي، إدارة النزاعات، وفي نهاية الدورة يخضع المشارك لـ 80 سؤال تكون نسبة النجاح فيه من 60%.

وللراغبين في المشاركة التسجيل من خلال موقع الاكاديمية الأولمبية البحرينية boa.boc.bh  وملأ البيانات من خلال رابط (Microsoft Forms).

وللمزيد من الاستفسارات يمكن الاتصال على الاكاديمية الأولمبية البحرينية على كلا من  محمود حسن يتيم 39858781، حسين علي : 33228000.

وعلى صعيد آخر، اختتمت الأكاديمية الأولمبية دورة المستوى الرابع للمدربين والتي قدمها المحاضر بعلم النفس الرياضي أندريه لاشانس " Andre Lachance" البروفسور بجامعة أواتاوا الكندية وعضو مجلس إدارة الجمعية الكندية للمدربين وخبير التطوير الرياضي طويل المدى.

وتضمنت المواد كلا من أنظمة الطاقة وفسيولوجيا الرياضة، الدورة المتقدمة في التخطيط للأداء العالي، علم النفس الرياضي، تهيئة المدرب ذهنيا للمنافسات العالمية، تهيئة اللاعب ذهنيا للمنافسات العالمية، تطبيق التخطيط طويل المدى في تدريب رياضيي الأداء العالي، الدورة المتقدمة في الإستشفاء وإعادة النشاط، تحليل الأداء العالي، المهارات القيادية، تطوير القوة والعوامل البيئية.