+A
A-

السبت تنطلق أولى فعاليات اتحاد المسرحيين البحرينيين

بمشاركة مسرحية محلية وخليجية وعربية حاشدة، وبرعاية سعادة الشيحة هلا بنت محمد ال خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار ، تنطلق اليوم أولى فعاليات إتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين والتي تصادف اليوم العالمي للمسرح ٢٧ مارس.

في هذا اليوم يحتفي الاتحاد بالناقد البحريني الكبير الأستاذ الدكتور ابراهيم عبدالله غلوم، وذلك لما قدمه للحراك المسرحي البحريني والخليجي من جهود نقدية تأسيسية وريادية لها الأثر الكبير في تطويره والاسهام في التعريف به.

في هذا اليوم سيقرأ الاتحاد كلمة اليوم العالمي للمسرح والتي توجهت بها الممثلة ... كما ستتلى كلمة الإتحاد بهذه المناسبة ومن ثم الاستماع إلى شهادات خليجية وعربية تقدمها نخبة من أصدقاء ومتابعي الجهود النقدية التي قدمها الناقد غلوم.

من بين المشاركين في هذه الفعالية إضافة إلى ممثلي الفرق الأهلية والثقافية، الكاتب الاماراتي المبدع أسماعيل عبدالله الذي سيلتقي كلمة وجعها الاتحاد والمسرحيين العرب بهذه المناسبة والفنان السعودي عبدالعزيز السماعيل رئيس الغرفة للوطنية للمسرح السعودي والكاتب الكويتي الكبير عبدالعزيز السريع والناقدة  الدكتوره. ضياء الكعبي رئيسة قسم اللغة العربيّة والدراسات الإسلاميّة أستاذ مساعد في النقد الأدبي الحديث والسّرديّات.

والكاتب المغربي المبدع عبدالكريم برشيد والناقد السعودي الدكتور سامي الحمعان والناقد الكويتي الدكتور فيصل القحطاني والناقدة العمانية الدكتوره آمنه الربيع والناقدة البحرينية الدكتوره انيسه السعدون والناقد الدكتور خليفه بن عربي استاذ النقد الحديث بجامعة البحرين والممثلة هيلين ميرين.

حيث يدعوكم اتحاد المسرحيين البحرينيين حضور هذه الاحتفائية عبر الفضاء الالكتروني من خلال منصة زووم من خلال الروابط التالي:

https://us02web.zoom.us/j/82546840241?pwd=eFFES0xGL1ZJV2tRRFhWUm82Rk1OZz09