+A
A-

السلوم: إتاحة الاختيار لممارسة البيع عن طريق الانترنت بشكل مجاني يحفظ دخل الأسرة البحرينية

ثمن سعادة النائب أحمد صباح السلوم توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء اليوم "الإثنين" بإتاحة الاختيار لممارسي نشاط البيع عن طريق الانترنت بشكل مجاني لبرنامج "خطوة".

وأكد النائب احمد السلوم أن التعاون الوثيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية مستمر، وهو ما يبرهن دراسة كافة المقترحات المرفوعة ودراستها بالشكل المستفيض والذي ينعكس بشكل إيجابي على دخل الأسرة البحرينية.

وقال أن تنظيم الاختيار بين لجوء المواطنين بشكل مجاني إلى برنامج خطوة التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية يأتي ليعزز قدرات الأسر والوقوف نحو تنمية أنشطتها بشكل مجاني دون أي رسوم تفرض عليهم بما يمكنهم من الاستمرارية وتطوير أعمالهم والحصول على العديد من الامتيازات التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وذكر أن اتاحة الاختيار للانضمام الى برنامج "سجلي" التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن طريق فتح محل تجاري افتراضي، يمكّن المواطنين من الاستفادة من المميزات المخصصة للمؤسسات التجارية ومنها برامج دعم "تمكين" والتمويلات البنكية والتي يستطيع المواطنون الحصول على فرصة الدعم الذي تقدمه وتطوير أعمالهم بشكل مستقبلي بما يمكنهم كذلك من فتج السجلات والتوسع بتكوين مؤسسات صغيرة لهم.

وأشار إلى أن المواطنون الذين يجدون في عملية البيع المباشر وحصولهم على الدخل اليسير منها بإمكانهم الانضمام الى مشروع "خطوة"، والسعي الى تطوير والتوسعة المستقبلية ليكونوا مؤسسات صغيرة، مبينًا الدعم الكبير التي تبذله جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لكافة المشاريع البحرينية وأن أبواب الجمعية مفتوحة لجميع المواطنين للحصول على الدعم والاستشارة اللازمة نحو تطوير أعمالهم.