+A
A-

وزير الأشغال يتفقد أعمال مشروع إعادة إنشاء جسر 17

قام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة تفقدية لمشروع إعادة إنشاء جسر 17 على شارع أم السعد بالقرب من بندر الدار في سترة، الذي بدأت الوزارة في أعمال تنفيذه مؤخراً وذلك لمتابعة تطورات العمل فيه، حيث تم تصميمه كجسرين لاستيعاب الحركة المرورية على الشارع والتمدد الاسكاني والصناعي في المنطقة.

وقد رافق سعادة الوزير في الزيارة كل من وكيل شئون الاشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط، والوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى عبدالله فخرو، ومستشار الشئون الهندسية المهندس رائد محمد الصلاح، ومدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق المهندس سيد بدر علوي.

ويهدف المشروع الى استبدال الجسر الحالي بجسر جديد آخر من خلال إعادة انشاء الجسر بمسارين في كل اتجاه مع مسار للطوارئ لتعزيز الحركة المرورية على الشارع ورفع مستوى السلامة المرورية حفاظاً على السلامة العامة ومستخدمي الجسر نظرا لاحتواء الجسر الحالي على تشققات وتصدعات واعتماده حاليا على الدعائم الحديدية أسفل الجسر شديدة التحمل التي تم تركيبها لدعم الجسر بسبب استخدامه من قبل مركبات ثقيلة تمر بشكل مكثف على شارع ام السعد.

وأشار سعادة الوزير الى أن المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الهامة في قطاع الطرق نظراً لارتباطه بأعمال التوسعة القائمة على مصفاة شركة نفط البحرين "بابكو"، وأهميته الإستراتيجية والوطنية لمملكة البحرين وشركة "بابكو"، مضيفاً بأن المشروع سيوفر المساحة اللازمة أسفل الجسر لمد خطوط اخرى تابعة لمشروع تطوير محطة تكرير بابكو بالإضافة الى ان الجسر سوف يكون بعرض أكبر يبلغ 28 متر لخلق مساحة لتوسعة الشارع مستقبلا لثلاثة مسارات في كل اتجاه.

وستتضمن مراحل العمل في المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى ستكون من خلال انشاء أحد هذين الجسرين ليتم تحويل حركة المرور بالكامل إلى الجسر المشيد حديثًا وذلك بعد هدم الجسر القديم ومن ثم انشاء الجسر الثاني في المرحلة الثانية لكي لا تتأثر الحركة المرورية بالمنطقة.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة سيد كاظم الدرازي وأولاده للمقاولات بقيمة إجمالية تبلغ 792,992 دينار ( سبعمائة واثنان وتسعون ألفاً وتسعمائة واثنان وتسعون دينارا).