+A
A-

أفضل 9 أفلام في عيد الأم على نتفليكس للمشاهدة العائلية

نحتفل هذا العام بعيد الأم في نهاية هذا الاسبوع، واذا كنت قد تبحث عن بعض الافلام المناسبة لمشاهدتها من اختيارنا فإن مكتبة منصة Netflix تقدم مجموعة كبيرة من أفضل الأفلام التي تتناسب مع عيد الأم لمشاهدتها مع ”ست الحبايب“ او مع اسرتك وهي كالتالي:

Stepmom

قدم الفيلم في عام 1998 وتدور احداثه حول زوجين ”سوزان ساراندون“ و“إد هاريس“ اللذان ينفصلان بعد 3 سنوات ولديهما طفلين، وتصاب الأم بمرض خطير وتبدأ حالتها الصحية تتدهور، وفى الوقت نفسه تدخل حياة زوجها السابق المصور الناجح امرأة جديدة ”جوليا روبرتس“، وتبدأ تلك المرأة فى مساعدة أولاد زوجها محاولة إسعادهم قدر المستطاع، وتصارع ذلك بسبب ولاء الاطفال ومشاعر الزوج.

The Life Ahead 

فاز هذا الفيلم مؤخرًا بجائزة Golden Globe لأفضل أغنية أصلية لأغنية Io sì (Seen). إنه بالتأكيد مناسب لعيد الأم. يتتبع الفيلم يتيمًا يبلغ من العمر اثني عشر عامًا يُدعى مومو (إبراهيما غوي) حيث تأخذه مدام روزا (صوفيا لورين)، وهي ”مومس“ سابقة تقرر الآن الاعتناء بأطفالها!

Dumplin

فيلم عيد الأم هذا من بطولة الجميلة جنيفر أنيستون وهو مناسب جدا للمناسبة. تشارك ابنة مراهقة ”كبيرة الحجم“ لملكة جمال سابقة في مسابقة ملكة جمال والدتها في سن المراهقة كنوع من التمرز، ولكن الامور تتطور بعد ذلك عندما تقرر أخذ الأمر على محمل الجد، في هذا الفيلم تقدير كبير للام!

Joy 

حصلت النجمة جنيفر لورانس على ترشيحها الرابع للأوسكار لدورها في هذا الفيلم الذي يقدم ”جوي“ وهي أم مطلقة، تحاول دعم عائلتها وزوجها السابق، والأطفال تحت سقف واحد مع الحفاظ على السلام بينهم! 

وتقوم بالعديد من الامور الغريبة مثل أن تذهب باختراع يلبي أولا احتياجاتها كربة بيت وهي الحصول على مكنسة عالية الجودة وقليلة الكلفة، ومن أجل ذلك تخوض كم من المعارك من لإقناع زوجها ووالدها الذي يجسده في الفيلم النجم "روبرت دي نيرو" وأيضا صديقة والدها التي تقوم بدورها إيزابيلا روسوليني والتي تمثل الدعم المادي الأساسي وأيضا مدير إحدى الوكالات المتخصصة بالترويج عبر الإنترنت الذي يقدم شخصيته النجم برادلي كوبر!

Room

تم منحها جائزة الاوسكار النجمة براي لارسون عن دورها في هذه الدراما بناء على رواية للكاتبة الأيرلندية ”إيما دونوغي“، عن امرأة شابة، اختطفت كمراهقة، تعيش بمفردها في سقيفة مع ابنها البالغ من العمر خمس سنوات ”يعقوب تريمباي“ تعمل الأم على رسم خطة مليئة بالمخاطر للهرب من هذا المكان الذي يعد لجاك العالم الذي لم يرى غيره منذ أن جاء على الحياة، لم يشعر جاك بالغرابة أو الغربة لأن والدته أخبرته إن هذه هي الحياة ولا وجود لغيرهم عليها، فيلم رائع جدا.

Wonder

من اكثر الافلام التي يجب على الجميع مشاهدتها، عن ولد في العاشرة من عمره يعاني من تشوهات في الوجه، وبعد أن درس في المنزل طوال حياته، يقرر الاتحاق لأول مرة بالمدرسة العادية وسط كم كبير من الالم والتحدي وهو من تمثيل الرائعة جوليا روبرتس وأوين ويلسون وجاكوب تريمبلاي.

قصة الفيلم تتحدث عن ”أوغي“ الذي يعاني من متلازمة ”تريتشر كولينز“ وكان قد تعرض لـ 27 عملية جراحية شوهت وجه اللطيف.

Instant Family

بفضل الأداء القوي، والنص القاطع والاتجاه الذكي، فيلم Instant Family من الافلام الجديرة يالمشاهدة في المناسبة، عن زوجان ينتظران التبني بعد أن يقرران ذلك. ووسط الاسامي الكثيرة يختارون مراهقا يدعى ”ليزي“ الذي يأتي مع اثنين من اخوته ”خوان“، و“ليتا“الأسرة تعمل معا لجعل الأمور تسير بشكل جيد، تختلط الامور عندما تظهر امهم الحقيقية!

يستوحي Instant Family من الأحداث الحقيقية للكاتب والمؤلف شون آندريس، وربما هذا أحد العوامل الهامة التي ساعدت في نجاح هذا الفيلم الذي نجح بالسير بقوة بين الكوميديا الحادة والكوميديا المدروسة.

Mamma Mia

يعتبر فيلم "ماما ميا" سلسلة فنية ناجحة لفرقة ابا وبدأ كعرض مسرحي إنجليزي موسيقي غنائي تأليف البريطانية كاثرين جونسون وإخراج المخضرمة فيليدا لويد، شاهده ثلاثون مليون متفرج في مائة وستين دولة بثماني لغات منذ بداية عرضه 1999.

تدور أحداث حول «دونا» التي اختارت أن تسكن إحدى الجزر اليونانية، وتدير فندقها الخاص مع ابنتها «صوفى» وخطيب الابنة «سكاي» واللذين يعدان ليوم زفافهما، وترغب صوفي في عودة والدها، ولكن المشكلة أنها لا تعرفه، و تعثر «صوفي» على يوميات والدتها لتعرف من خلالها بأنه كان لها 3 علاقات حميمية، إذن هناك 3 آباء محتملون، فترسل صوفي الدعوات إليهم ويحضر الثلاثة الفنان التشكيلي ورجل الأعمال والصحفي.

Mother's Day

فيلم متوسط إلى حد ما، لأكون صادقا، لكن لا يمكن استبعاده في هذه المناسبة، وفيه تبدأ الاحداث ومع اقتراب عيد الأم، تجد مجموعة من الشخصيات التي تبدو غير مترابطة نفسها تعيد النظر في علاقاتها مع أمهاتها وما تعنيه الأمومة بالنسبة لهن. 

من تمثيل جوليا روبرتس، جنيفر أنيستون، كيت هدسون، جيسون سوديكيس، جينيفر غارنر وتيموثي أوليفانت.