+A
A-

اتحاد جمعيات المسرحيين يحتفي بالناقد ابراهيم غلوم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح..

في أول فعالية مسرحية له، يعتزم اتحاد جمعيات المسرحيين البحريني تنظيم ندوة فكرية بمناسبة اليوم العالمي للمسرح والذي يصادف 27 من مارس من كل عام، حيث سيتم فيها الاحتفاء بالناقد الأدبي والمسرحي الكبير الدكتور ابراهيم عبدالله غلوم، بمشاركة نخبة من النقاد والفنانين المسرحيين في مملكة البحرين والخليج العربي.

وقال رئيس الاتحاد الناقد المسرحي الدكتور يوسف الحمدان، أن هذه الاحتفالية الكبيرة التي ينظمها الاتحاد، تأتي كتقدير للجهود الريادية التأسيسية للدكتور غلوم في مجال النقد المسرحي أكثر تحديدا، في البحرين والخليج العربي، فقد أسهم في تزويد المكتبة الخليجية والعربية بأهم الإصدارات النقدية التي تناولت الكثير من القضايا المسرحية الملحة، إضافة إلى الدراسات الرصينة التي عنيت بالعرض المسرحي والممثل والجهد التقني في المسرح.

وأضاف الحمدان: ويحسب للدكتور غلوم بجانب هذه الجهود البحثية والنقدية، أنه أول رئيس للجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية الخليجية، وقد شارك في فعاليات مهرجاناتها إضافة إلى كونه رئيسا، في التحكيم لعروضها المسرحية والمشاركة في ندواتها الفكرية إضافة إلى الإشراف على الكتب التي تصدرها اللجنة.. ويهيب الحمدان بالفرق المسرحية الأهلية في مملكة البحرين بمشاركتها في هذه الفعالية المهمة.

هذا ويطمح الحمدان بمشاركة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مثل هذه الفعالية الآذارية (مارس) العالمية، خاصة وأن الدكتور غلوم كان لسنوات طويلة شريكا أساسيا معها في تنظيم مثل هذا الحدث المسرحي العالمي إضافة إلى مهرجانات اللجنة الدائمة الخليجية وخاصة تلك التي أقيمت في مملكة البحرين.

جدير ذكره أن الإتحاد يبذل قصارى جهده لإصدار الكتاب الخاص بجهود الدكتور ابراهيم عبدالله غلوم في مجال النقد المسرحي والذي قام باعداده الفنان خالد الرويعي.