+A
A-

خالد بن حمد يهنيء توماس باخ بإعادة انتخابه رئيسا للجنة الأولمبية الدولية

بعث سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية برسالة تهنئة إلى د. توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجنة الأولمبية الدولية.

وهنأ سموه د. توماس باخ، وأكد بأن إعادة انتخابه تعكس ثقة الأسرة الأولمبية الدولية بقدراته لقيادة الحركة الأولمبية للمزيد من النجاح والتطوير والارتقاء بالرياضة وتحقيق الأجندة الأولمبية.

كما هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة د. توماس باخ بنجاح الاجتماع الـ 137 لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية الذي عقد عن بُعد خلال الفترة من 10 ولغاية 12 من مارس الجاري.

وأضاف سموه " بالأصالة عني ونيابة عن جميع أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية أجدد تهنئتي لكم.. كما نؤكد دعمنا الكامل لكم وثقتنا بقيادتكم للحركة الأولمبية نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والدفع بالحركة الأولمبية إلى الأمان وضمان مستقبل مشرق ومستدام في السنوات القادمة متطلعين إلى المزيد من التعاون ..".

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن باخ أظهر مهارات قيادية رائعة خلال فترة ولايته التي دامت ثماني سنوات ليس فقط من خلال الإصلاحات الأولمبية التي تم اعتمادها في الأجندة الأولمبية 2020 وإنما في إدارة الحركة الأولمبية أثناء جائحة كورونا " كوفيد – 19".

وتابع سموه " تحت القيادة الملهمة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية فإن الحركة الأولمبية ماضية نحو الاستقرار والتضامن، معربين عن تقديرنا لمساهماته الكبيرة والتي ستوحد الطريق نحو نموذج أولمبي أكثر استدامة والمحافظة على مكانة الألعاب الأولمبية ..".

وأعيد إنتخاب الألماني توماس باخ (67 عاما) بالتزكية لولاية أخرى تمتد حتى 2025، في الاجتماع الـ 137 لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.