+A
A-

انطلاق الدوري البحريني المفتوح لكرة القدم للهواة

انطلقت أمس الأحد منافسات الدوري المفتوح للهواة لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021، والذي ينظمه الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأقيمت 5 مباريات في اليوم الأول، إذ تمكن فريق الإمبراطور من الفوز على فريق نادي عالي بنتيجة (5-1)، كما فاز فريق مركز شباب أبوقوة على فريق النسر بنتيجة (4-1)، وذلك لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، فاز فريق نادي سار على فريق نادي النويدرات بنتيجة (3-2)، كما فاز فريق مركز شباب سند على مركز شباب القادسية بنتيجة  (3-1)، وحقق فريق أساطير المحرق فوزا على حساب فريق نادي اتحاد الريف بنتيجة (2-0).

وشهد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين جانبًا من منافسات اليوم الأول .

وأكد البوعينين أن إقامة الدوري المفتوح جاء تنفيذًا من الاتحاد البحريني لكرة القدم لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مشيرًا إلى أن الإدارة التنفيذية بالاتحاد وبتوجيهات مباشرة من الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أعدت خطة عمل متكاملة لإنجاح الدوري تنظيميا وإداريا وفنيا.

وبين البوعينين أن الدوري يهدف لتوسيع قاعدة المشاركة في كرة القدم باللعب في أجواء رسمية، معتبرا البطولة فرصة لظهور لاعبين جدد من الممكن الاستفادة منهم للأندية، خاصة وأن جميع اللاعبين في الدوري المفتوح للهواة غير مسجلين في كشوفات الأندية الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم.