+A
A-

"الدواجن": 3 ملايين دينار لتمويل مالي لزيادة الطاقة الإنتاجية

 

تنافست 3 شركات في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات اليوم على مناقصة للشركة العامة للدواجن من أجل الحصول على تمويل مالي، تم تعليق عطاء إحدى الشركات، وكان أقل عطاء لمصرف السلام – البحرين وبنك البحرين الوطني بـ 3 ملايين دينار، وأكبر عطاء بـ 3 ملايين ودينار واحد.

ووفق وصف المناقصة، فإن الغرض منها هو الحصول على تمويل (جزئي) لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة بمقدار 2.6 مرة ورأس مال إضافي. وسيتم استخدام مبلغ التمويل كما يلي: النفقات الرأسمالية: تمويل 2.5 مليون دينار لشراء 8 من بيوت الدواجن الجاهزة للتركيب (والأعمال المدنية ذات الصلة)، مع الأقفاص، وصوامع علف مع نظام أوتوماتيكي لتوصيل الأعلاف، ونظام إزالة السماد، ونظام آلي للتحكم في المناخ، ومحطة تصنيف وتعبئة البيض الآلي. من بين 8 بيوت دواجن، اثنان منها لتربية الطيور والباقي للدواجن.

وكانت الشركة العامة للدواجن قد تأسست  في العام 1977 وتعد موردًا رائدًا لبيض المزرعة الطازج في مملكة البحرين. تملك الشركة مزرعة واسعة تمتد على مساحة 600 ألف متر مربع وتقع في الهملة. وتحرص الشركة على الالتزام التام بأعلى المعايير ومستويات الجودة فيما يتعلق بالنظافة والسلامة، كما أنها حاصلة على اعتماد HACCP.

وتعتبر الشركة الآن منافسًا بحرينيًا عالميًا قادر على إعادة تشكيل الاستراتيجيات وإرساء المعايير، مع الاستعداد التام لتحقيق النمو والمضي قدمًا نحو المستقبل، وبذل أقصى جهدها للتحديث، وتعزيز طاقتها الإنتاجية، وطرح مشاريع تهدف إلى تحقيق التوسع الأفقي مستقبلا.