+A
A-

أسري توقع عقدًا مع شركة "إنفور" لإنشاء منصة للتحول الرقمي عبر أنظمة الحوسبة السحابية

إستقبل معالي وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، عدداً من ممثلي الإدارات التنفيذية بالشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) وشركة (إنفور) للبرمجيات المتعددة في مقر الهيئة الوطنية للنفط والغازوذلك قبيل بدء حفل توقيع العقد الرسمي بين الطرفين ، حيث وقعت (أسري)، وهي الشركة الرائدة في مجال الإصلاح والبناء البحري في منطقة الخليج العربي عقداً مع شركة البرمجيات متعددة الجنسيات (إنفور) والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك لتنفيذ منصة حديثة ومتطورة للموارد المؤسساتية (ERP) على مستوى الشركة.

وقد قام بتوقيع العقد السيد مازن مطر العضو المنتدب بشركة (أسري) والسيد جورج جونغ نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بشركة (إنفور) بحضورعدد من المسئولين بالشركتين.

و تأتي هذه الخطوة كجزء من خطة الإدارة الجديدة والمستمرة لتحديث عمليات شركة )أسري( حيث سيتم من خلالها تثبيت أنظمة الحوسبة السحابية الجديدة للمشاريع الصناعية من شركة (إنفور) على مستوى الشركة  بهدف تسهيل سير العمليات واتمتتها لتحقيق التكامل الرقمي بين جميع دوائر وأقسام الشركة وبالتالي  ضمان تطبيق افضل الممارسات على الصعيد الصناعي.

وقد علق العضو المنتدب بالشركة السيد مازن مطر" يعد تنفيذ هذا المشروع جزءاً من خطة تطوير الشركة حيث يتم من خلاله تطبيق تعديلات رقمية شاملة على إجراءات الشركة وعملياتها" واضاف" يعد هذا التحول الإداري التغيير الأكثر شمولية في تاريخ المنشأة منذ تأسيسها قبل حوالي اربعة واربعون عاماً، وبعد إجراء دراسة جدوى مكثفة وقع الإختيار على شركة (إنفور) للحلول الرقمية للمشاريع الصناعية لتنفيذ هذا المشروع" . "تنفذ الشركة اكثر من مائتين وخمسين مشروعاً سنوياً في اربعة قطاعات صناعية، ومن المتوقع ان يسهم تثبيت هذا النظام بالشركة في تسهيل سير العمليات ورقمنتها إضافة إلى تحسين مرونة العمل وبالتالي رفع مستوى خدمة العملاء الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز مكانة أسري كصرح صناعي متخصص يلعب دوراً هاماً في نمو الإقتصاد الوطني كونه جزءاً من الرؤية الإقتصادية لمملكة البحرين للعام 2030 ومساهماً رئيسياً في نمو القطاع البحري بالمنطقة.  

وسوف يؤدي إستخدام شركة )أسري( لخدمات الحوسبة السحابية من (امازون) (AWS) في تطبيق مشروع أنظمة الموارد المؤسساتية الجديد إلى مزيد من التكامل مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المزدهر بالمملكة حيث تعد أنظمة (امازون)  للحوسبة السحابية (AWS) الأكثر إعتماداً بمنطقة الشرق الأوسط.

 وتعد أسري من الشركات السباقة في إستقدام البنى التحتية للتكنولوجيا المتطورة والآمنة بالمملكة حيث انضمت إلى قائمة النخبة من الشركات العالمية التي إختارت التعاقد مع شركة (إنفور).

ومن جانبه صرح السيد جورج جونغ نائب الرئيس التنفيذي لشركة (إنفور) بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا" تساعد (إنفور) على تحسين مستوى الإنتاجية والكفاءة لعملائها من خلال تقديم رؤية شاملة للعمليات الأمر الذي يمكَن الإدارة من إتخاذ قرارات أفضل". واضافت " نتطلع إلى التعاون مع شركة (أسري) من خلال العمل على تحويلها الرقمي كما نتطلع إلى مساعدتها في تحقيق اهدافها".  

من المؤمل ان يتم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع (إنفور) للحوسبة السحابية خلال الاحد عشر شهراً القادمة.
 ستجمع منصة الموارد المؤسساتية كافة إدارات الشركة بما في ذلك الإدارة التجارية وإدارة سلسلة الإمداد وإدارات الإنتاج والمالية والخدمات العامة، كما ستعمل هذه المنصة على تبسيط بنية تكنولوجيا المعلومات بالشركة و تسهيل سير العمليات و اتمتتها إضافة إلى تكوين رؤية شاملة للركائز الأساسية للأعمال.
 إضافة إلى ذلك سيتم توفير وحدات نموذجية لإدارة الموارد البشرية بالحوسبة السحابية (HCM)  وذلك لتسهيل سيرالعمليات في هذا المجال، كما سيتم إستحداث وحدات نموذجية أخرى لإدارة علاقات العملاء (CRM).