+A
A-

جينيسيس جي في 80 وفر لـ "تايجر وودز" وسادة لانقاذ حياته من الموت 

قالت تقارير إعلامية إن أسطورة الغولف الأمريكي تايجر وودز كان يقود "جي في 80" وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لـ "جينيسيس" عند تعرضه لحادث سيارة.

ووفقا للتقارير الإعلامية، كان وود في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية للمشاركة في بطولة الغولف "Genesis Invitational" كمضيف وأثناء إقامته في لوس أنجلوس، استأجر سيارة "جي في 80" من هيونداي موتور واستخدمها.

يذكر أن سيارة "جي في 80" هي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامت تحمل علامة "جينيسيس" التجارية المستقلة التابعة لـ هيونداي موتور.

وتأتي "جي في 80" مع 10 وسائد هوائية، ونظام تحذير ولفت انتباه السائق (DAW)، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، ونظام تحذير من الاصطدام الأمامي، وغيرها من ميزات السلامة.

وتعرض وودز لحادث سيارة أثناء القيادة بمفرده في رانشو بالوس فيرديس في غضون الساعة 7:15 صباح يوم 23 فبراير(بالتوقيت المحلي). وانقلبت السيارة واستقرت على جانبها. وتم إخراج وودز من السيارة بواسطة رجال الإطفاء والمسعفين من خلال الزجاج الأمامي. وأصيب وودز بجروح متعددة في الساق.

ولم يتم الكشف عن سبب الحادث على وجه التحديد. وقالت شرطة لوس أنجلوس في مؤتمر صحفي إن وودز كان واعيا بما يكفي للتحدث مع رجال الإنقاذ بعد الحادث وأصيب بجروح خطيرة في ساقه، لكن لم يكن هناك دليل على إعاقة. وأوضحت الشرطة أن الوسائد الهوائية في السيارة عملت بشكل صحيح، وأن الجزء الداخلي للسيارة لم يتضرر بشكل أساسي، وكان وودز يرتدي حزام الأمان.

وذكرت "أن الواجهة الأمامية والمصدات دمرت بالكامل. ومع ذلك، لحسن الحظ، كان الجزء الداخلي سليما إلى حد ما، وتم انتشار الوسائد الهوائية ومع ذلك بفضل التصميم الداخلي للسيارة أتيحت له الوسادة التي انقذت حياته من الحادث الذي كان من الممكن أن يكون مميتا."

وأظهرت نتائج التحقيق الأولية أن وودز كان يقود السيارة متجاوزا السرعة المحددة. واصطدمت سيارته بالحاجز الأوسط وعلامتي طريق قبل أن تتوقف.​