+A
A-

حملات تفتيش أسبوعية لعربات بيع الأطعمة المتنقلة بـ"الشمالية"

طالب مجلس بلدي الشمالية بضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية لتنظيم أماكن مزاولة خدمات تقديم الأطعمة بالمركبات المتنقلة في المحافظة الشمالية.

وقال رئيس المجلس البلدي أحمد الكوهجي إنه لا بد من تطبيق القانون بحزم وصرامة، إذ لا يصح مخالفة ناس دون الآخرين، فلا لمنح الاستثناءات تحت أي مبرر.

وذكرت البلدية بدرية عبدالحسين أنها تتلقى العديد من الشكاوي بشكل شبه يومي من الأهالي تجاه عربات الطعام المتنقلة المجاورة لمنازلهم.

وأشارت إلى أن العديد من أصحاب هذه العربات هم من الأجانب، وأن صاحب العربة لا يعمل فيها، فضلا عن افتقاد العديد منها لاشتراطات الصحة والسلامة.

وذهبت البلدية زينب الدرازي إلى أن أغلب العربات الموجودة في منطقتها يعملون بها الأجانب وليس صاحب الترخيص، فضلا عن مخالفة صاحب العربة لاشتراطات مزاولة هذا النشاط من خلال ممارسته في أكثر من موقع ومنطقة.

من جهتها، أكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة أن العمل جار على تنظيم المواقع المخصصة لنشاط بيع الأطعمة بالعربات المتنقلة، حيث تم منح أصحاب العربات فترة سماح إلى أبريل لتعديل أوضاعهم والانتقال إلى المواقع المحددة.

وأكدت أن جميع العربات ستخضع خلال الفترة المقبلة لحملات تفتيش أسبوعية من قبل مختلف الجهات للتحقق من مطابقة هذه العربات للاشتراطات المطلوبة.

ولفتت إلى أن مخالفة أصحاب العربات يتطلب الحذر، إذ إن أصحابها هم من الشباب البحريني الطموح، والذي يتطلب منا الدعم والمساندة.

وبينت أن نشاط العربات المتنقلة ينقسم إلى نوعين، الأول منبثق عن مطاعم موجودة وبالتالي يسمح له بإنشاء أكثر من عربة ويسمح فيها بالعمالة الأجنبية، والآخر من يمارس عمله عن من خلال العربات فقط، وبالتالي لا يسمح له بأكثر من موقع، ويشترط أن يتواجد لممارسة عمله فيها.