+A
A-

"العدل": توثيق أكثر من 72 ألف معاملة في 2020

كشف الوكيل المساعد لشؤون المحاكم والتوثيق بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف محمد عبدالرحيم بوجيري عن توثيق 72254  معاملة خلال العام 2020، منها 36552 قامت بها إدارة التوثيق من خلال جميع فروعها، و35702 أنجزها الموثقون الخاصون.

وثمن الوكيل المساعد لشؤون المحاكم والتوثيق الشراكة مع القطاع الخاص في تقديم خدمات التوثيق، والتي أحدثت نقلة على مستوى الاستجابة لمتطلبات هذا القطاع الحيوي واستيعاب هذا العدد الكبير من المعاملات، مشيرًا إلى أن عدد الموثقين التابعين لإدارة التوثيق يبلغ حاليًا (16) موثقًا،  فيما وصل عدد الموثقين الخاصين المرخصين (66) موثقًا، منهم 53 للغة العربية، و13 للغة الإنجليزية.

وقال بوجيري أن استقطاب عدد من الكفاءات القانونية المتميزة أسهم في تحقيق نجاحًا ملموسًا في تعزيز خدمات التوثيق ورفع كفاءة الأداء وتوفير خيارات أكثر سرعة ومرونة من حيث إمكانية إنجاز هذه المعاملات أثناء وبعد الدوام الرسمي وفي مختلف محافظات المملكة.

كما يمكن حجز المواعيد المسبقة للحصول على خدمة كاتب العدل الخاص (الموثق الخاص)، وذلك عن طريق التواصل المباشر مع الموثقين الخاصين، حيث تتوفر بيانات الاتصال الخاصة بالموثقين الخاصين المعتمدين عبر البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh.