+A
A-

"شؤون الأشغال" تنتهي من أعمال مشروع إعادة تأهيل طرق­­­­­­­­­ مجمع 814 في مدينة عيسى

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة انتهت -مؤخراً-من أعمال مشروع إعادة تأهيل طرق مجمع 814 في منطقة مدينة عيسى، والذي يخدم 930 وحدة سكنية. 

وذكر المهندس علوي أن المشروع يأتي تلبية لتطلعات واحتياجات قاطني المنطقة بما يعكس حرص الحكومة الموقرة على دعم وتنفيذ هذه الاحتياجات، وتحقيق المزيد من الارتقاء في الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في مختلف محافظات المملكة من خلال إيجاد شبكة طرق متكاملة في كافة المناطق ضمن خطة إعادة إنشاء وتطوير وتأهيل الطرق والشوارع في المناطق السكنية لتسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، بالإضافة إلى التخفيف من تجمع مياه الأمطار ووضع الحلول المناسبة لها.

وقال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة أنه تم التنسيق والمتابعة مع المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية طوال فترة تنفيذ أعمال المشروع، حيث يحظى مشروع تطوير المجمعي 804 و814 بمدينة عيسى باهتمام ومتابعة مستمرة من قبل المجلس، مؤكداً بأن الوزارة تحرص على التواصل الدائم مع المجالس البلدية في مختلف مشاريعها باعتبارها حلقة الوصل بين الوزارة والمواطنين لتوصيل طلباتهم واحتياجاتهم. علماً بأن الوزارة قد انتهت من أعمال مشروع مجمع 804 في المنطقة المذكورة.

وأشار المهندس علوي بأن المشروع يشمل إعادة تأهيل طرق المجمعين بطول حوالي 8.5 كيلومترات والتي تشمل الأعمال المدنية متمثلة في إعادة بناء البنية التحتية للطرق والشوارع وذلك بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن الغير الصالحة وحماية أجهزة الخدمات الأخرى وإنشاء الارصفة على جانبي الطريق ووضع الطوب، بالإضافة إلى تعديل التقاطعات في الطرق الداخلية بهدف تنظيم السلامة المرورية لمستخدمي شبكة الطرق بالمجمعين المذكورين. وتضمن المشروع كذلك إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع قنوات أرضية للخدمات الى جانب تركيب العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة وصباغة الخطوط الأرضية لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبين وتحديث شبكة الانارة الحالية للمنطقة.

وذكر بأن العمل في المناطق السكنية يشكل تحديا كبيراً للمهندسين، ويتطلب تواصلاً فعالاً مع القاطنين، حيث تعمل الفرق الإشرافية على تخفيف وطأة المشروع على الحياة الاجتماعية وحركة المشاة، الأمر الذي يسبب إرباكاً وازعجاً أثناء فترة التنفيذ، وتقدر الوزارة تعاون المواطنين وتفهمهم وتحملهم العناء أثناء تلك الفترة.

الجدير بالذكر أن مناقصة المشروع قد تمت ترسيها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة داون تاون للمقاولات ذ.م.م. بتكلفة تبلغ 2,373,390 دينار (مليونان وثلاثمائة وثلاث وسبعون ألفاً وثلاثمائة وتسعون دينار).

ومع انتهاء المشروع تتقدم الوزارة بالشكر الجزيل لقاطني المنطقة على تعاونهم والتزامهم بالإرشادات المرورية خلال فترة تنفيذ المشروع وفي وقت ذاته تعتذر لهم عن أي ازعاج قد نتج خلال فترة تنفيذ أعمال المشروع. 

ومن جانبه عبر عضو مجلس بلدي الجنوبية مال الله شاهين عن ارتياح أهالي مجمع 814 لهذا المشروع، وقال: "اشكر سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف ووكيل الوزارة المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وجميع القائمين على هذا المشروع الذي سيخدم قاطني المنطقة".

وأضاف: هذا المشروع تم إنجازه في فريق عمل واحد، حيث كانت هناك متابعة يومية من قبل الوزارة والمجلس البلدي لطلبات الأهالي في سبيل ترجمة هذه الطلبات إلى أرض الواقع، وأحد هذه الطلبات رصف مساحة أرض وتحويله إلى مواقف للسيارات، وبدورها قامت الوزارة بالفعل بأعمال رصف هذه المساحة وتحويلها لمواقف للسيارات لقاطني المنطقة.

وتابع العضو البلدي شاهين أن مجمع 814 أصبح اليوم منطقة مطورة، ونأمل بأن يتم تطوير باقي المجمعات في الدائرة. مؤكداً أن التعاون المشترك بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي يسهم في تسهيل وتسريع الخدمات وتوفيرها بأعلى جودة للمواطنين.